سيارات

“كروماتيك”.. أول انتاج موسيقى بأصوات السيارات

دبي – سويفت نيوز:
Infiniti Chromatic - 1 Infiniti Chromatic - 2أعلنت إنفينيتي الشرق الأوسط، التي تمثل العلامة التجارية للسيارات الفاخرة وتتحدى المألوف في عالم السيارات دائماً، عن إطلاق “كروماتيك” (‘Chromatic’)، وهو انتاج صوتي موسيقي مع فيديو تم ابداعه كلياً من الأصوات التي تصدرها سيارات إنفينيتي. وسيتم توزيع هذا الإنتاج عالميا من قبل مجموعة يونيفرسال الموسيقية.

جاءت الفكرة في ابريل عام 2014، وبالتعاون مع شركة “تي بي دبليو أيه- رعد‎” “TBWA-Raad”، عملت إنفينيتي على محاكاة الأصوات التي تصدرها الآلات الموسيقية التقليدية ولكن باستخدام الأصوات التي تصدرها السيارات: أصوات المكابح والإطارات وتغيير ناقل الحركة وصوت قفل وفتح حزام الأمان وأصوات العادم بالاضافة الى أصوات التنبيهات الداخلية.

وقالت فرانشسكا تشاودانو، نائب المدير العام للتسويق والعلاقات العامة في شركة إنفينيتي الشرق الأوسط:”هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم انتاج موسيقي من هذا النوع بالنيابة عن علامة تجارية متخصصة في صناعة السيارات، في أي مكان في المنطقة”.

وشملت قائمة المركبات التي استُخدمت في انتاج المحتوى الصوتي المبني على “الأداء المُلهم” سيارات إنفينيتي QX80، QX70، QX60من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، وسيارة إنفينيتيQ50 من فئة السيدان. وإلى جانب صوت الآلات الموسيقية، تم اختيار الملحن العالمي مجادون بيتاماكس ليبدع هذا العمل الفني. ويعتبر بيتاماكس موسيقي تدرب على الابداعات الكلاسيكية وهو منتج و”دي جي” معروف عالمياً ومؤسس شركة “فويور ريثم ريكوردز”. وعمل بيتاماكس من نقطة البداية على انتاج موسيقى جذابة ومفعمة بالمتعة وقابلة للانتشار في أوساط محبي الموسيقى.

وقال مجادون بيتاماكس: “عندما طُرحت الفكرة على للمرة الأولى، شعرت بالحماس. وبالتاكيد سيكون هذا المشروع بمثابة تحدي، أنا عاشق للموسيقى منذ صغري – ومثل الكثيرين – أحب السيارات. وكانت تلك فرصةللعملفي مشروع يتيح ليابداعقطعة فريدة من العمل الفني الموسيقي مع احدى أهم الشركات المصنعة للسيارات الفاخرة وهي إنفينيتي،عملنا على تقديمصوت يصوّر أداءوقوة المحركاتويبني الزخم والسرعة والطاقة الهائلة في الوقت نفسه في تصاعد موسيقي. معظم الذين سمعوا الموسيقى لم يصدقوا انها مصنوعة كليا من أصوات السيارات،وهذاماأردت. أنا فخور جداً بهذه القطعة الفنية”.

وقامت إنفينيتي وشركة “تي بي دبليو أيه-رعد‎” “TBWA-Raad” بتعيين المصورة الموهوبة ميشا شيوكنلابداع محتوى بصري مناسب للموسيقى – وتضمن أيضاً بشكل حصري استخدام سيارات إنفينيتي. وللحفاظ على الهوية الإبداعية المتميزة للمنطقة، تم اختيار الفنالعربي لبناء نماذج مرئية رائعة وأشكال متماثلة والعديد من التشكيلات.
وتتكون كل صورة من الصور المنتجة من السياراتالتي إستخدامهالإنشاءالصوت – أكثرمن 150 تصميم تم إنتاجه بإستخدام سيارات إنفينيتي QX80، QX70، QX60 من فئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، وسيارة إنفينيتيمن فئة السيدان Q50

وأضافت فرانشسكا: “نحن فخورون بما حققناه بإطلاق”كروماتيك”. إنفينيتي هي علامة تجارية للسيارات الفاخرة، تسعى دائماً إلى تحدي المألوف والقيام بمهام مختلفة عما هو متعارف عليه. ويمثل العمل الفني انجازاً متميزاً يجمع بين قطاعين منفصلين (صناعة السيارات وعالم الموسيقى) وجمعهما لتكوين لتقديم أداء عاطفي ومُحفز من منظور بصري وسمعي، وبمساعدة مجموعة يونيفرسال للموسيقى سنكون قادرين على تقديم”كروماتيك” الى الجماهير العالمية وإننا على يقين منأن الجمهور سيتمتع تماماً بهذا لعمل الفني المميز والفريد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى