أخبار دولية

بعدما مُنع من استخدامه… هاري يُلقَّب ب«صاحب السمو الملكي» على شهادة ميلاد طفلته

وكالات-سويفت نيوز:

أُعطي الأمير البريطاني هاري لقب «صاحب السمو الملكي» على شهادة ميلاد ابنته الجديدة ليليبت. وأظهرت نسخة من الوثيقة حصلت عليها صحيفة «الصن» أن لقب «صاحب السمو الملكي» مدرج على أنه الاسم الأخير للأمير، إلى جانب «دوق ساسكس» كاسمه الأول.

وبموجب شروط انفصال الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عن العائلة المالكة، سُمح لهما بالاحتفاظ بلقب «أصحاب السمو الملكي»، ولكن ليس استخدامه.

تم إدراج الاسم الأول الحقيقي لميغان – راشيل – في شهادة مقاطعة سانتا باربرا، مع اسمها الأخير، ماركل.

وأكدت شهادة الميلاد أن طفلة الزوجين ليليبت ديانا مونتباتن وندسور وُلدت في الساعة 11:40 صباحاً يوم 6 يونيو (حزيران) في مستشفى سانتا باربرا الريفي، بالقرب من قصر عائلة ساسكس في ولاية كاليفورنيا.

والأمير هاري (36 عاماً)، وميغان (39 عاماً)، انخرطا لاحقاً في خلاف حول ما إذا كانا قد طلبا الإذن من الملكة لتسمية ابنتهما ليليبت.

وأكد مصدر في القصر لـ«بي بي سي» أن الملكة «لم تُسأل قط» عن الاسم -لكن هاري وميغان سرعان ما قالا إنها كانت «داعمة» لهذا الاختيار.

وبموجب اتفاقية تخلي الزوجين عن مهامهما الملكية التي شهدت خروج هاري وميغان من المملكة المتحدة والانتقال إلى الولايات المتحدة، تم الاتفاق على أن هاري لن يستخدم لقب صاحب السمو الملكي، رغم أنه سيحتفظ به.

وأكد القصر أن هاري فقد ألقابه العسكرية الفخرية كجزء من الاتفاقية

ومع ذلك، سيظل الزوجان معروفين باسم دوق ودوقة ساسكس بعد منحهما الألقاب كهدية في حفل زفافهما عام 2018 في قلعة وندسور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى