أخبار دوليةصحة

المغرب تسجل 18.2% انخفاضا في منحنى الوفيات بفيروس كورونا خلال أسبوعين

المغرب-سويفت نيوز:

أكدت وزارة الصحة المغربية، انخفاض منحنى الوفيات بفيروس كورونا على مدى الأسبوعين الماضيين بنسبة 18.2% .

وأوضح رئيس قسم الأمراض السارية بمديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض في وزارة الصحة المغربية، عبد الكريم مزيان، في تصريحات صحفية، أن هناك استقرارا في المنحى العام للجائحة بـ المغرب، وإن كانت تقابله بوادر ارتفاع في الحالات الإيجابية المسجلة خلال الأسبوعين الماضيين بزيادة 12.05 % .

أشار إلى أن منظومة الرصد الصحي سجلت، خلال هذين الأسبوعين، انخفاضا في نسبة الحالات الإيجابية بتراجعها من 3.87 % إلى 3.31 %، وكذلك ارتفاعا مؤكدا في عدد الحالات النشطة التي انتقلت من 3165 حالة منذ أسبوعين إلى 3732 إصابة يوم أمس، أي بارتفاع فاق الـ18% .

وأعلنت وزارة الصحة المغربية امس الثلاثاء تسجيل 437 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 527174 .

كما سجل المغرب ثلاث وفيات، انخفاضا من ستة أمس، ليصل مجمل الوفيات إلى 9247 .

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مساء أمس الثلاثاء، عن إعادة تحديث في شروط العودة إلى البلاد بالنسبة للمواطنين المغاربة المقيمين بالبلدان المدرجة في القائمة “ب” بحسب تدوينه عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت الوزارة الوثائق التي يتوجب على المواطنين المغاربة المقيمين بالبلدان المدرجة في القائمة “ب”، الإدلاء بها التالية: اختبار (PCR) سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة، تصريح بالشرف موقع من صاحبه، بالخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام، وفاتورة تؤكد تسديد مدة الحجر الصحي (10 أيام) في أحد الفنادق المعينة من قبل السلطات المغربية.

وكانت الوزارة قد صنفت الدول إلى قائمتين، بناء على توصيات وزارة الصحة المغربية، وفقا للمعطيات الوبائية الرسمية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية أو تلك الدول نفسها عبر مواقعها الرسمية.

استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو 2021 في إطار تراخيص استثنائية، بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة ما زال مغلقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى