مناسبات

أكاديمية”جيمس” العالمية في دبي تعزز المواطنة الرقمية

دبي- هشام رفعت:Gems World Academy

 أعلنت Common Sense Media المؤسسة غير الربحية والتي تعنى بمساعدة الأطفال والعائلات على مواكبة عالم الوسائط الرقمية، والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية، عن تكريم أكاديمية”جيمس” العالمية – دبي بشهادة تقدير نظراً لجهودها الحثيثة في تقديم خدمات التعليم للطلاب ليصبح كل واحد منهم مواطناً رقمياً مع توفير أفضل مستويات الأمان والذكاء والأسس الأخلاقية. وبهذا تصبح أكاديمية”جيمس” العالمية – دبي أول مدرسة في منطقة الشرق الأوسط وأول مدرسة تابعة لمؤسسة “جيمس التعليمية” في مختلف أنحاء العالم، تحصل على هذا التقدير المرموق.

وأثبتت أكاديمية”جيمس” العالمية – دبي على مدار السنوات الماضية، التزامها الراسخ باتباع نهج متكامل لإعداد الطلاب من أجل الاستفادة القصوىمن إيجابيات وسائل الإعلام الرقمي للاستكشاف والإبداع، وتعزيز التواصل والتعلم، مع الحرص على الحد من المخاطر المتواجدة في عالم الإنترنت، مثل انتحال الشخصية وخرق الخصوصية والاحتيالات الإلكترونية.

وبهذا السياق، قالت ريبيكا راندال، نائب رئيس برامج التعليم في “Common Sense Media”: “نود أن نعبر عن إشادتنا بالجهود العظيمة والمميزة التي بذلتها أكاديمية’جيمس‘ العالمية – دبي لتعزيز أهمية المواطنة الرقمية كجزء لا يتجزأ من عملية تعليم الطلاب،وتستحق الأكاديمية جزيل الثناء على حرصها الواضح بتزويد طلابها بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها للمنافسة والنجاح في سوق العمل التنافسي في القرن الواحد والعشرين، فضلاً عن المشاركة الأخلاقية في المجتمع على جميع الأصعدة”.

وتحرص أكاديمية”جيمس” العالمية – دبي على اتباع موارد ومناهج “كومون سينس ميديا” القائمة على البحوث في مجال محو الأمية الإلكترونية ووسائل الإعلام الرقمية، والتي تم ترسيخها بالتعاون مع الدكتور هوارد غاردنر المشرف على مشروع “GoodPlay” في مدرسة هارفارد للتعليم. وتساهم هذه الموارد في تعليم الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور المهارات الأساسية المتعلقة بسلامة استخدام الإنترنت، والحماية والخصوصية الشخصية، بما في الأمور والمعلومات التي يمكن مشاركتها أو التي لا ينصح بالإدلاء بها، فضلاً عن إدارة العلاقات على الانترنت واحترام حقوق التأليف والنشر الإبداعية. وتُستخدم هذه الموارد المجانية حالياً في أكثر من 65 ألف فصل دراسي في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ومن جانبه قال قال جيسون ماكبرايد، مدير أكاديمية”جيمس” العالمية – دبي: “يشرفنا أن يتم تكريمنا من قبل مؤسسةCommon Sense Mediaفي إطار سعينا المتواصل لتقديم الدعم لطلابنا بما يخص استخدام عالم الإنترنت في القرن الحادي والعشرين. ونحرص على إعداد طلابنا لاستخدام التكنولوجيا بأمان ومسؤولية، لنوفر لهم فرصاً غير محدودة للاستفادة من عملية التعليم بالشكل الأمثل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى