اقتصاد

القطرية تستضيف 240 شركة طيران عالمية في إجتماعات الأياتا

الدوحة-سويفت نيوز:image002

تستضيف الدوحه في الثاني من يونيو المقبل اجتماعات الجمعية العمومية السبعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) والقمة العالمية للمطارات حيث يشارك فيها أكثر من 240 شركة طيران عالمية من أعضاء الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إضافة الى قادة شركاء القطاع والحكومات المعنية.

وتعد هذه المرة الرابعة في تاريخ الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الأياتا) التي تقام فيها الاجتماعات في منطقة الشرق الأوسط منذ أن استضافتها الأردن في العام 1997 وإيران عام 1970 ومصر عام 1946.

وأوضح توني تايلر، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: “ستكون اجتماعات الجمعية العمومية هذا العام حدث هام لقطاع النقل الجوي في الشرق الأوسط وخاصة للشركات الناقلة في منطقة الخليج العربي، ولقد كانت هذه الشركات بما فيها الخطوط الجوية القطرية لاعب اساسي في التغير الكبير الحاصل في قطاع النقل الجوي العالمي، حيث نمت نسبة الحركة الجوية لشركات الشرق الاوسط من 4% الى 9% خلال العقد الماضي. “

ومن المتوقع أن يحضر اجتماعات هذا العام حوالي 1,000 من ممثلي الشركات والهيئات المعنية ومن الصحفيين. ويضم برنامج الاجتماعات منتدىً خاصاً بالرؤساء التنفيذيين في اليوم الأول، حيث سيجمع كلاً من ديفيد بارغر، الرئيس التنفيذي لشركة جيت بلو؛ وآيفان تشو، الرئيس التنفيذي لشركة كاثواي باسيفيك؛ وآندرياس كونيسالا باستيدا، الرئيس التنفيذي لشركة آيرومكسيكو؛ وويلي والش، الرئيس التنفيذي لانترناشيونال آيرلاينز غروب، وسيدير هذا المنتدى مراسل شبكة سي أن أن انترناشيونال بيزنيز السيد ريتشارد كويست.

وأضاف تايلر: “ان اجتماعات هذا العام ستكون مميزة لقطاع النقل التجاري، حيث أن القطاع يحتفل بمرور 100 عام على تأسيسه. وتعد الحكومات في منطقة الخليج العربي من بين تلك الحكومات التي جعلت من الطيران الجوي عامل استراتيجي رئيسي للنمو اقتصادي، وأعتقد بأن هذه المنطقة ستكون بقعة رائعة ليس للاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس القطاع فحسب، بل لكي نتطلع إلى ونناقش القرن القادم في قطاع النقل الجوي. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى