اقتصاد

بارونات النفط يجددون التزامهم بدعم “أصدقاء مرضى السرطان”

أبوظبي – هشام رفعت:

Oil Barons Charity Ball - Image I Oil Barons Charity Ball - Image II Oil Barons Charity Ball - Image IIIتتواصل الاستعدادات لإقامة حفل بارونات النفط الخيري، التابع لـ”معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول” (أديبك). ويهدف الحفل في عامه الثاني عشر، مثلما جرت العادة، إلى تقديم الدعم المادي لجمعية أصدقاء مرضى السرطان عبر جمع التبرعات من المشاركين في هذه المناسبة السنوية الراقية، من نُخبة المجتمع النفطي، والإسهام في التعريف بالجمعية الخيرية ورفع الوعي بأنشطتها.

ويقام الحفل تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، وذلك يوم الجمعة 6 مارس في مضمار ميدان لسباق الخيل.

ويدعم الحفل جمعية أصدقاء مرضى السرطان ويجمع التبرعات المالية لصالحها، وهي جمعية خيرية تقدم الدعم المعنوي والمالي والعاطفي والطبي إلى المرضى المصابين بالسرطان، وتعمل في أرجاء دولة الإمارات على التوعية بالمرض وتأكيد أهمية الكشف المبكر والوقاية. وحصل 1,010 من مرضى السرطان على دعم الجمعية منذ انطلاقها قبل ستة عشر عاماً.

وأثنت سعادة أميرة بن كرم، رئيسة مجلس الأمناء، والعضو المؤسس في جمعية أصدقاء مرضى السرطان على حفل “بارونات النفط” واعتبرته حدثاً بارزاً استطاع أن يحجز موقعاً متقدماً ضمن أهم الفعاليات الخيرية التي تقام في المنطقة. وقالت: ” تمكن حفل “بارونات النفط” الخيري خلال السنوات الثمان الأخيرة من تحقيق تقدماً كبيراً، وتقديم دعماً رائعاً ومستداماً لجهود جمعية أصدقاء مرضى السرطان”.

وأضافت بن كرم: “يعتبر حفل “بارونات النفط” الذي ينعقد تحت رعاية كريمة من معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، منصة مثالية لجمع التبرعات، وتعزيز نشر الوعي بين فئات المجتمع، الأمر الذي يساهم بالمحصلة في توسيع نطاق دعم المرضى. وانطلاقاً من ذلك فإننا نتشرف بأن نستغل فرصة إقامة هذا الحدث للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة عشر لتأسيس جمعية أصدقاء مرضى السرطان، بوجود هذا الحشد الكبير من الأصدقاء الأوفياء لمرضى السرطان”.

ويُعتبر حفل “بارونات النفط” الخيري واحداً من الأحداث المرموقة التي تنطوي عليها أجندة الفعاليات الاجتماعية في دولة الإمارات، وهو يجمع نخبة من كبار الشخصيات العامة والمشاهير ورجال الأعمال من قطاع النفط والغاز في أمسية من الترفيه الراقي ذي الأهداف الخيرية.

وكانت الدورات السابقة من هذا الحدث الراقي شهدت نجاحاً ملحوظاً، إذ تمكّنت شركة “دي إم جي إيڤنتس”، المنظمةلحدث “أديبك” ولحفل بارونات النفط،من جمع ما يزيد على 7.34 ملايين درهم (مليوني دولار) خلال الدورات الماضية. ويسعى حفل هذا العام لتحطيم أرقام التبرعات السابقة، من خلال استضافة ما يصل إلى 2,000 من أبرز المسؤولين في قطاع النفط والغاز والأثرياء من ذوي صافي الدخل المرتفعفي المنطقة. وتذهب جميع عائدات هذا الحدث مباشرة إلى جمعية أصدقاء مرضى السرطان.

وقال كريستوفر هدسون، النائب الأول للرئيس لقطاع الطاقة لدى “دي إم جي إيڤنتس”، إن حفل بارونات النفط الخيرييشكّل فرصة مثالية لكبار المسؤولين وقادة الأعمال في القطاع لفعل الخيرتجاه المجتمع، في الوقت الذي يتيح فيه المجال أمامهم للتواصل مع نظرائهم في هذا القطاع، والتمتع بترفيهراقٍ، وأضاف: “إن نجاحنا المستمر في منح المختصين بقطاع الطاقة منطلقاًللإسهام تجاه هذه القضية الإنسانية النبيلة، لعب دوراًمهماً في تعزيز روح العمل الخيري في القطاع، وإلهام الآخرين اتّباعنا”.

ويكرّم الحفل الفاخر أحد بارونات النفط، ممن يُنظر إليه كقائد ملهِم ذي عقلية إبداعيةفي القطاع، وممن تُظهر مؤسسته التزاماً أصيلاً تجاه المجتمع وتُسهم في إحداث أثرملموس في المنطقة.

وتقوم لجنة مؤلفة من ستة خبراء مستقلين من القطاع بالتحكيم لاختيار “بارون النفط للحفل”، فيما يُعتبر التتويج بهذا اللقب إنجازاً كبيراً لمن يناله. وأضاف هدسون موضحاً: “يتم اختيار بارون النفط وفق عملية دقيقة تنطوي على تقييم شامل لإنجازات الفرد، سواء على الصعيد المهنيأو صعيد الصالح العامّ،وهو ما يجعل “بارون النفط” مسمىً مرغوباً فيه بشدة، ونيله إنجازاًكبيراً وسِمة بارزة للمختصين في هذا القطاع”.

ويُعتبر حفل “بارونات النفط” أحد أكبر حفلات العشاء الفاخرة التي تقام بمنطقة الشرق الأوسط، ويستضيف هذا العام استقبالاً على السجادة الحمراء تصاحبه فقرات موسيقية وغنائية يقدمها مغني السول جاي فرانكلين، والمغنية الإنجليزية هيذر سمول وفرقتها “إم بيبل”، بالإضافة إلى فرقة “ميبل جاكس” التي استطاعت أن تحجز لنفسها مكانة رفيعة كأفضل فرق الحفلات في الشرق الأوسط.

وسيستمتع الضيوف بعشاء من ثلاثة أطباق وسيحظون بفرصة المشاركة في مزادات خيرية مباشرة وصامتة يديرها مقدّم البرامج في إذاعة “دبي ون” توم أوركهارت، وسيكون بوسع المشاركين المزايدة على أشياء متنوعة مثيرة للاهتمام تضمّ نثريات عائدة لمشاهير تحمل توقيعاتهم، وعطلات فاخرة.

وشارك في الدورة الحادية عشرة من هذا الحفل، التي أقيمت العام الماضي، ما يزيد عن 1,500 شخص من كبار الشخصيات العامة والمشاهير ورجال الأعمال.

يمكن زيارة الموقع www.oilbaronscharityball.com لمزيد من المعلومات عن الدورة الثانية عشرة من حفل بارونات النفط الخيري، ولحجز طاولة أو لترشيح بارون النفط للحفل المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى