تكنولوجيا

“العربية- أنثى”.. “تويتر” يعترف بصوت المرأة العربية

متابعات – سويفت نيوز:

أطلقت منصة “تويتر” ميزة جديدة لمستخدميها تهدف لمكافحة التمييز بين الجنسين وتعزيز استخدام لغة شاملة، وذلك بإضافة خيار جديد للغة (العربية- أنثى).

وقالت المنصة إنه “انطلاقا من الالتزام نحو جمهورنا قررنا إطلاق مبادرة (FemaleArabic#)، كخطوة ضرورية ومطلوبة للغاية في سبيل تعزيز المحادثات التي ننقلها عبر منصتنا وخارجها مع المرأة”.

وأوضحت أن المبادرة تأتي مراعاة لخصوصية اللغة العربية التي تختلف عن غيرها في مخاطبة النساء “ففي اللغة العربية يكون كل اسم أو كلمة أو فعل إما مؤنثًا أو مذكرًا ، أي أن اللغة تخاطب النساء بطريقة دقيقة وموجهة، وعند استخدامها لمخاطبة المجموعات، تعتمد المذكر كتعليق محايد جنسيا، مما يؤدي غالبًا إلى مخاطبة النساء على أنهن ذكور”.

وبهذه المبادرة تكون منصة تويتر الأولى عالميا التي تتبنى تخصيص “لغة خاصة للنساء” عبر اختيار “العربية- أنثى”، وذلك لخدمة حوالي 210 ملايين امرأة تتحدث العربية حول العالم.

طريقة استخدام الخاصية الجديدة

قالت المنصة إنه بمجرد تسجيل الدخول إلى Twitter.com ، يمكنك الانتقال إلى الإعدادات وتحديد اللغة العربية من القائمة المنسدلة “اللغات”، ومنها يمكنك اختيار “العربية- أنثى” للاستفادة من الخاصية الجديدة، حيث ستبدأ المنصة بمخاطبتك كـ”أنثى”.

ودعت منصة تويتر إلى الاستفادة من المبادرة عالميا، بانضمام منصات وشركات أخرى لمكافحة التمييز بين الجنسين، كما قالت إنها ستدعو قائمة من المؤثرين المحليين والعالميين مع وسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية للمشاركة في المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى