اقتصاد

الخبير الدولي دكتور حسام درويش يقدم دورة متخصصة في فن التسويق باستخدام رواية القصة لعدد 60 مديرا تنفيذيا بسلطنة عمان عبر تقنية مايكروسوفت تيم.

مسقط – سويفت نيوز:

قدم الخبير الدولي في كل مجالات التسويق الرقمي والتقليدي لكل القطاعات دكتور  حسام درويش مع غرفة تجارة وصناعة عمان على تدريب 60 مدير تنفيذي على أحدث أساليب التسويق في العالم وهي دورة تدريبية 15 ساعة بعنوان (استخدام القصة للتسويق)

وقال دكتور حسام درويش أن تطوير مهارات سرد القصص لتعظيم أعمالنا التجارية ومضاعفة مبيعاتنا وفتح أسواق جديدة سواء عبر الإنترنت او بالطرق التقليدية هي مهارة هامة وحرفة لابد ان يتعلمها المسوق وموظف المبيعات والمديرين وصاحب العمل.

وأكد أن القصص، والسرد القصصي هو مهارة وحرفة عالية وأداة ذكية جدا في التأثير على مشاعر العملاء وجذب انتباههم وإلهامهم  لكنها مثل جميع المهارات، يمكن تعلمها من شخص محترف ويجيدها أنها علم وفن وموهبه يمكن ان تتقنها  ، وتنميها وتطورها  من خلال التدريب ، وإتقانها بالممارسة ، ويمكنني تحويل أي شخص إلى راوي قصص أكثر كفاءة وأكثر ثقة ومن المعروف أن الشخص الذي يتعلم هذه الموهبة الهامة في مجال التسويق الرقمي و التقليدي  شخص مطلوب لدي الشركات والمؤسسات العالمية وهي تعد اليوم المهنة العلي دخلا في الشرق الاوسط.

ولا ننسي أن في دراسة أجرتها مؤسسة جو دادي الامريكية الشهيرة أكدت انه أصبح المستهلكون وصناع القرار في هذه الأيام أقل عرضة لوعود المبيعات والإعلانات وتشيرالدراسة الحديثة إلى أنه من خلال سرد القصة للعلامات التجارية بشكل جيد، تستطيع الشركات زيادة قيمة المنتج أو الخدمة بأكثر من 25 مرة. وذلك لأن الناس يميلون أكثر إلى التواصل مع قصص العلامات التجارية ويسعون جاهدين للتواصل مع رسالتهم الأساسية.

دكتور حسام يقدم للجميع ورش عمل متخصصة في فن التسويق والمبيعات باستخدام سرد القصص ومن المعروف أنه أحد أهم مؤسسي علم التسويق الرقمي في الشرق الأوسط ودرب في منطقة الخليج منذ عام 2013 وحتى قبل جائحة كورونا حوالي 5800 متدرب من الجنسين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى