عام

باداود ل البلاد: تسويق زيت الزيتون السعودي عالميا

الرياض-سويفت نيوز:

نالت منطقة الجوف حضورا عالميا بدخولها موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، في وجود أكبر عدد لأشجار الزيتون في العالم في مزرعة واحدة،. بعد منافسة مع تشيلي وكاليفورنيا وتونس،. فيما تسعى شركة الجوف للتنمية الزراعية بالمشاركة في معرض الزيتون الدولي اكسبوليفا 2021 للتعريف بمنتجات الزيتون في المملكة.

وفي سياق الاهتمام العالمي بزراعة الزيتون وعصره في الجوف، التقى الخبير الاستراتيجي الدولي للزيتون بروفسور خوان فيلار،. مع الرئيس التنفيذي لشركة الجوف للتنمية الزراعية المهندس مازن باداود،. اعتبارا وتقديراً لمكانة وحجم شركة الجوف الحائزة على شهادة غينس للأرقام القياسية. كأكبر مزرعة زيتون حديثه في العالم.

وخلال اللقاء أبدى الخبير الدولي الاستراتيجي بروفيسور فيلار إعجابه بحجم مشروع الزيتون بشركة الجوف. وتأكيده على انه فعلا الأكبر في العالم من خلال زيارته السابقة للمشروع. ومن خلال معرفته بجميع المزارع الكبيرة والمعروفة حول العالم.

وكشف باداود أن حجم سوق زيت الزيتون المحلي 45,000 طن. وينمو الطلب بمتوسط نسبة 5% سنويا نتيجة الوعي المتزايد للأغذية الصحية. خاصة في أوساط شريحة الشباب التي تشكل النسبة الأكبر للسكان. ولفت إلى أنه من المتوقع ان يبلغ حجم الطلب 70,000طن خلال الخمس سنوات القادمة.

وفي سؤال عن خطة الشركة في المستقبل. قال إن خطة الشركة المستقبلية سوف تتركز على تطوير قطاع الزيتون ودعمه باستمرار. وذلك من خلال توفير متطلبات الإنتاج من آليات ومعدات والاستمرار في استقطاب الكوادر البشرية المؤهلة. كما تسعى الشركة لتسويق زيت الزيتون السعودي عالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى