أخبار دوليةصحة

الجزائر تستلم نصف مليون جرعة لقاح ضد كورونا

الجزائر-سويفت نيوز:

تسلمت الجزائر حصة جديدة من لقاح كورونا الصيني مساء أمس وفقا ما أعلنت عنه وسائل إعلام جزائرية اليوم.

وأعلنت وهيبة حجوج، المديرة العامة للصيدلة بـ وزارة الصحة و السكان واصلاح المستشفيات الجزائرية، أمس الاثنين، خلال مراسيم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة التدخين، أن الجزائر استلمت حصة جديدة من اللقاح الصيني سينوفاك مقدرة بـ 500 ألف جرعة، في انتظار قدوم حوالي 3 ملايين جرعة أخرى خلال يوليو المقبل.

وأوضحت حجوج بحسب بوابة إفريقيا الإخبارية أن الكمية المنتظرة في الشهر القادم ، تتنوع الى ثلاث لقاحات هي الصيني والروسي وأسترا زينيكا، وقد تصل الكمية المستلمة نهاية شهر يوليو الى 5.5 مليون جرعة، علاوة على وصول كميات أخرى سيتم استقبالها شهري أوت و سبتمبر، ليتواصل التموين بشكل منتظم الى غاية القضاء على الوباء نهائيا.

وبخصوص الآلية الأممية كوفاكس، فأبرزت أنه برنامج يتم تخصيص الحصص فيه في بداية كل ثلاثي. وأردفت بالقول “نحن بصدد استقبال حصتي الـ364.800 و758.400 جرعة من لقاح أسترا زينيكا وهو البرنامج الذي تمت مباشرته في أفريل لتغطية أشهر أفريل وماي وجوان”

وكشفت المديرة المركزية أن الجزائر بانتظار استلام حصة أخرى تقدر بـ758.400 جرعة خلال شهر جوان مما يرفع عدد الجرعات المستقبلة في إطار آلية كوفاكس إلى أزيد من 1.880.000 جرعة، وهي الحصة المخصصة للجزائر لأشهر أبريل ومايو ويونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى