مناسبات

وفاة رجل الأعمال السعودي الشيخ “عبدالله بن إبراهيم السبيعي”

توفي اليوم رجل الأعمال السعودي الشيخ عبدالله بن إبراهيم بن محمد السبيعي عن عمر يناهز 100 عام حيث نعت المؤسسة الخيرية وفاة مؤسسها بالقول: “تنعى مؤسسة السبيعي مؤسسها الشيخ عبدالله بن إبراهيم بن محمد السبيعي، والذي وافته المنية اليوم الخميس، بعد 100 عامٍ قضاها في البر والخير والعطاء والإحسان وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

والشيخ عبدالله بن إبراهيم السبيعي ولد في عام 1923 م في مدينة عنيزة، وهو مؤسس شركة عبدالله إبراهيم محمد السبيعي (إيمز) القابضة والتي تملك وتدير مشاريع متنوّعة من الاستثمارات في قطاعات مختلفة كالقطاع العقاري، والصناعي، والتعليمي، وقطاع التجزئة ، والفندقة، وقطاع الاستثمارات المالية.

والشيخ عبداالله من مؤسسي بنك البلاد مع أخيه المرحوم الشيخ محمد بن إبراهيم السبيعي الذي توفي عام 2017. وعُرف الشيخ رفقة أخيه بأعمال البر والخير وأسس هو وشقيقه واحدة من أكبر المؤسسات الوقفية المانحة للمشاريع الدعوية والخيرية والتنموية.

وحرص الشيخ الراحل على تطبيق المبادئ الإسلامية الشرعيّة الحميدة والتي كانت قاعدة تعامله في التجارة، بينما كان للصدق والأمانة والمحافظة على سمعتهم التجارية والحرص على خدمة العملاء بتميز من أساسيات عملهم وقيمهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى