اقتصاد

المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب يعقد غداً أعمال دورته الـ(66) برئاسة مصر

القاهرة – واس:
يعقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب بالقاهرة غدًا أعمال دورته الـ(66) برئاسة وزير النقل المصري كامل الوزير، لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بتفعيل العمل العربي المشترك في قطاع النقل بأنماطه المختلفة برية وبحرية وجوية، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.
ويناقش الاجتماع عددًا من الموضوعات من بينها بعض التعديلات في اتفاقية تنظيم النقل بالعبور “الترانزيت” بين الدول العربية المعدلة، ومقترح مقدم من مصر للنظر في إنشاء منصة إلكترونية عربية للنقل البري على الطرق بين الدول العربية تخدم أطراف العملية التجارية.
كما سيناقش عددًا من الدراسات والشروط المرجعية المقدمة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومنها “دراسة استرشادية بشأن مقترح لإقامة التجمعات البحرية الوطنية في الدول العربية “، والنظر في اعتماد الشروط المرجعية لدراسة “إنشاء آلية عربية مشتركة لدعم صناعة وإصلاح وبناء السفن في الدول العربية”.
وسيبحث الاجتماع كذلك مقترحًا مقدمًا من المنظمة العربية للطيران المدني والاتحاد العربي للنقل الجوي والاتحاد الدولي للنقل الجوي (آياتا) بشأن مقاربة مشتركة لمجلس وزراء النقل العرب مع مجلس وزراء الصحة العرب لدعم إعادة إطلاق وتعافي قطاع النقل الجوي العربي تطبيقا لقرار مجلس وزراء الصحة العرب في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى