أخبار دوليةعام

إعصار “ياس” يجتاح الهند ويُجلي مليون شخص من منازلهم

الهند-سويفت نيوز:

ويقول العديد من الخبراء إن تكرار وكثافة العواصف في المياه شمال المحيط الهندي يزدادان تحت تأثير الاحتباس الحراري وحرارة المياه، بحسب مجلة فوربس.

وذكرت السلطات الهندية، أن الإعصار ياس كان محملًا برياح بلغت سرعتها 150 كيلومترًا في الساعة عند بلوغه اليابسة، بعد أيام من اجتياح الإعصار توكتاي للساحل الغربي، ما أدى إلى عملية إجلاء واسعة النطاق، وتزايد الضغوط على السلطات التي تبذل جهودًا مضنية لمواجهة جائحة فيروس كوفيد-19.

ونُقل أكثر من مليون شخص بعيدًا عن مسار العاصفة، بينما عرض التليفزيون لقطات لتقلبات البحر الشديدة ورياح قوية وأمطار غزيرة في ولاية أوديشا.

وأكد مسؤولو الأرصاد أن “الإعصار شديد القوة” سيمر عبر أوديشا وولاية البنغال الغربية المجاورة بحلول الظهيرة.

يذكر أن الإعصار تاوكتاي، الذي شهدته الهند الأسبوع الماضي، وهو أول عاصفة استوائية كبرى تضرب الهند هذا الموسم، أودى بحياة 155 شخصًا على الأقل

وتصارع الولايتان موجة من فيروس كورونا، التي أودت بأكثر من 120 ألف شخص في الهند في الأسابيع الستة الماضية.

وقد عطلت موجة الإصابات بفيروس كورونا جهود الاستعداد للعاصفة، فيما أفاد المسؤولون في أوديشا بأنهم علقوا الفحوصات والتطعيمات في الأحياء الثلاثة الواقعة في مسار العاصفة.

ووُزعت الكمامات والأدوات الوقائية في مراكز الإيواء المؤقتة، وسط جهود موظفي الإغاثة لتطبيق إجراءات التباعد الجسدي، حيث يخشى المسؤولون أن يسهم الإعصار الجديد في تفاقم موجة تفشي فيروس كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى