عام

سمو أمير منطقة الباحة يناقش مشاريع شركة المياه الوطنية بالمنطقة

 

الباحة – واس :
رأَسَ صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، في مكتبه بالإمارة اليوم, اجتماعاً لمناقشة مشاريع وحدة أعمال المياه لشركة المياه الوطنية بالمنطقة، بحضور مدير عام وحدة أعمال المياه بالمنطقة عبدالعزيز بن مطر الزهراني .
وأكد سموه خلال الاجتماع أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات لمتابعة التقدم في إنجاز تلك المشاريع من منطلق حرص الإمارة على متابعة المشاريع والخدمات بالمنطقة وتذليل جميع العوائق والعقبات التي تواجه تنفيذها إن وجدت للارتقاء بها للأفضل، وذلك في ظل الدعم غير المحدود من القيادة الحكيمة ـ حفظها الله – التي لم تألُ جهداً في تسخير جميع الإمكانات لما يخدم المواطن والمقيم بشكل عام، ومنطقة الباحة بشكل خاص، منوهاً بأن مشاريع شركة المياه الوطنية تعد من المشروعات التنموية التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة، وإقامة المشروعات التي لها أثر مباشر على حياة الإنسان .
بعد ذلك اطلع سمو الأمير الدكتور حسام بن سعود على جدول أعمال الاجتماع، حيث نوقشت المشاريع والاستعدادات لمواجهة التحديات مع استعراض المشاريع المستقبلية في عموم المنطقة ومحافظاتها.
من جانبه أوضح مدير عام وحدة أعمال المياه بالمنطقة أنه يجري حالياً تنفيذ 21 مشروعاً بقيمة تقارب 940 مليون ريال لتنفيذ شبكات مياه وصرف صحي وخزن إستراتيجي إضافة إلى التجهيز لمستندات الطرح والتصاميم لمشاريع الحزمة الأولى المعتمدة من المشاريع المستقبلية لشركة المياه الوطنية والتي تم الموافقة عليها من المقام السامي بعدد (41) مشروعاً والمخصص لها ما يقرب من 2 مليار ريال للمنطقة، مفيداً أنه سيتم طرحها في الفترة المقبلة مما سيسهم بإذن الله في زيادة نسب التغطية للمياه والصرف الصحي ورفع الضرر البيئي وزيادة الأمن المائي بالمنطقة .
وأكد أن هذه المشروعات النوعية جارٍ تنفيذها وفق أفضل الممارسات العملية والخبرات الفنية، لتعكس سير منظومة شركة المياه الوطنية ، وفق إستراتيجيات وطنية أُسست لتترجم رؤية السعودية 2030، وتعكس حرص القيادة الرشيدة على توفير كل سبل العيش الكريم لمواطنيها وللمقيمين على أراضيها.
وفي ختام الاجتماع وجه سموه بمتابعة تنفيذ جميع المشاريع والرفع بنتائجها أولاً بأول والرفع بطلب الدعم في تذليل العوائق والعقبات التي تعترض تنفيذ المشاريع متى تطلب الأمر ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى