محليات

إطلاق جائزة البحرين لريادة الأعمال

المنامة- سويفت نيوز:

bahrainaeard-ipadjpg bahrain-award-final-logoأعلن منظمو مهرجان بحرين نور العين  عن إطلاق جائزة البحرين لريادة الأعمال، أكبر جائزة لريادة الأعمال في المملكة، والتي ستكون ضمن مهرجان “بحرين نور العين” الذي يهدف لدعم المؤسسات البحرينية وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وتهدف الجائزة بفئاتها الخمس إلى الاحتفاء بإنجازات رواد الأعمال وإسهامهم الفاعل في تنشيط القطاع الخاص، وجعله المحرك الرئيسي لاقتصاد البحرين، وسيتم  الإعلان عن الفائزين بالجائزة نهاية شهر فبراير 2015.

ويحق للمؤسسات التي تتخذ من البحرين مقراً لأعمالها والتي يشكل البحرينيون غالبية المساهمين فيها التنافس على إحدى فئات الجوائز الخمس، وهي: جائزة أفضل مشروع متناهي الصغر (المشاريع الصغيرة، الأسر المنتجة)، وجائزة أفضل المؤسسات الناشئة للعام، وجائزة أفضل رائد أعمال للعام (المؤسسات الصغيرة والمتوسطة)، وجائزة أفضل رائد أعمال للعام (المؤسسات الكبيرة)، وجائزة أفضل المؤسسات والاعمال المستدامة ( من فئات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة)، وجائزة إنجاز العمر، وجائزة الجمهور التي سيفتح باب التصويت لها للجمهور في شهر فبراير2015.

وستقوم لجنة من الحكام مؤلفة من عدد من الشخصيات البحرينية و الاقليميةالبارزة في مجال الأعمال، وعدد من الشخصيات المرموقة بتقييم المتنافسين بناء على عدد من المعايير هي روح ريادة الأعمال، وسرعة نمو المشروع، والتأثير الاقتصادي للمشروع، والاستفادة القصوى من المواهب وتحقيق التنوع، والقيادة والابتكار ومسؤولية الأعمال الاجتماعية.

وبمناسبة إطلاق جائزة البحرين لريادة الاعمال، قال سعادة الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة رئيس مجلس إدارة “تمكين” والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي: “إن الهدف من هذه الجائزة هو إبراز المشاريع المتميزة ودور رواد الأعمال المبدعين من خلال ابتكارهم وريادتهم، إذ  ترسي الجائزة معايير جديدة لكي يحذو حذوها الآخرون، وبالإضافة إلى ذلك تساهم الجائزة في الاعتراف بمساهمتهم الكبيرة في قطاع الأعمال المزدهر في مملكة البحرين، كما أننا ومن خلال هذه الجائزة سنتبع أفضل الممارسات والمعايير الدولية عبر عملية التقييم ومنح هذه الجوائز التي تهدف إلى زيادة الوعي بمستوى الإبداع الذي يجب أن تتطلع جميع المشاريع إلى تحقيقه.”

وستتيح هذه الجوائز إمكانية أن يتم التقدم بالترشيحات لها من خلال طرف ثالث، ويمكن للمؤسسات ورواد الأعمال ترشيح أنفسهم بشرط استيفاء المعايير والشروط المطلوبة حتى ظهيرة يوم 25 يناير2015.

وابتدا من الاربعاء 24 ديسمبر 2014، ستتوفر تفاصيل عن معايير و شروط القبول ونماذج الطلبات على موقع الجائزة www.BahrainAE.com   أو من خلال ايقونة الجائزة على موقع مهرجان “بحرين نور العين” الالكتروني www.Bahrainnoorelain.com .

 

وسيحصل الفائزون على الجائزة والتى تشمل الخدمات الاستشارية وحضانة الأعمال والتدريب والحصول على الدعم الاستشاري و المالي من شركاء الجائزة ومستشاريها. كما وسيحظى الفائزون بفرصة  الاجتماع مع عضو لجنة التحكيم الذين يختارونه للتعرف على أكثر رواد الأعمال والخبراء نجاحاً في المنطقة والاستفادة من خبراتهم.

 

يذكر بأن الجائزة تطلق بالشراكة مع تمكين ومجلس التنمية الاقتصادية وبنك البحرين للتنمية. كما تساهم كل من غرفة تجارة وصناعة البحرين، شركة إرنست و يونج والمركز العربي الدولي لريادة الاعمال التابع ل لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) مملكة البحرين بصفة استشارية في الجائزة.

 

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.BahrainAE.com ومتابعتنا على تويتر ولينكد ان وفيسبوك على @BahrainAE أو الاتصال بالخط الساخن  17000710

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى