رياضة

ترتيب الدوري المغربي.. نهضة بركان يتراجع قبل مواجهة الأهلي المصري

وكالات – سويفت نيوز:

واصل نهضة بركان المغربي تقديم نتائجه المتذبذبة، بعد خسارته للمرة الثالثة في آخر ٥ مباريات خاضها بالدوري المحلي والكونفدرالية الأفريقية.

وخسر نهضة بركان بهدفين دون مقابل من مضيفه المغرب الفاسي، في الجولة 17، ليتواصل مسلسل النتائج المتأرجحة بـ3 هزائم وفوز وتعادل في مبارياته الـ5 الأخيرة، قبل مواجهة الأهلي المصري في كأس السوبر الأفريقي.

ويواجه نهضة بركان الأهلي، 28 مايو/آيار الجاري بالعاصمة القطرية الدوحة، لكنه سيخوض مباراة جديد بالدوري قبل هذا الموعد أمام سريع وادي زم صاحب المركز قبل الأخير.

وارتقى المغرب الفاسي إلى المركز التاسع برصيد 21 نقطة، بفضل مهاجمه إسماعيل بنقطيب الذي منحه التقدم في الدقيقة 51 بتسديدة من 22 مترا، قبل أن يضيف المدافع نبيل مرموق الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى.

وتجرع نهضة بركان الهزيمة السابعة هذا الموسم، ليتراجع إلى المركز السابع في جدول ترتيب الدوري المغربي بـ22 نقطة من 17 مباراة، متأخرا بـ9 نقاط عن الوداد المتصدر والذي خاض مباراتين أقل.

وفي مباريات أخرى، قاد آدم النفاتي مولودية وجدة للفوز 3-صفر على مضيفه الفتح الرباطي.

ووضع النفاتي، لاعب الفتح السابق، مولودية وجدة في المقدمة بعد مرور 28 دقيقة بتسديدة من خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس المهدي بنعبيد.

وتبارى لاعبو الفتح في إهدار الفرص فيما تبقى من زمن الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الفريق الزائر 1-صفر.

وعاد النفاتي ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 75 من ركلة حرة من عند حافة منطقة الجزاء.

وأكمل البديل زكريا بحرو الثلاثية قبل عشر دقائق من النهاية بضربة رأس وهو غير مراقب بعد ركلة ركنية نفذها النفاتي من الجهة اليسرى.

وبفوزه الثاني في آخر 3 مباريات، صعد مولودية وجدة إلى المركز السادس برصيد 24 نقطة من 17 مباراة، بينما استمر الفتح الرباطي في المركز 12 برصيد 19 نقطة.

وقفز حسنية أغادير إلى المركز الرابع برصيد 27 نقطة بفوزه 2-1 على ضيفه المتعثر يوسفية برشيد بفضل ثنائية المهاجم أيوب الملوكي في الشوط الأول.

ووضع حسنية أغادير الكرة في الشباك مرتين في الشوط الثاني عن طريق يوسف الفحلي لكن الهدفين أُلغيا بعد تدخل حكم الفيديو المساعد.

وقلص المهاجم الأوغندي باتريك كادو الفارق ليوسفية برشيد، صاحب المركز 13، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأس.

جدول ترتيب الدوري المغربي لموسم 2020-2021

  1. الوداد – 31 نقطة
  2. الرجاء – 30 نقطة
  3. الجيش الملكي – 28 نقطة
  4. حسنية أغادير – 27 نقطة
  5. اتحاد طنجة – 25 نقطة
  6. مولودية وجدة 24 نقطة
  7. نهضة بركان – 22 نقطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى