سيارات

تويوتا كورولا .. سيارة العام عن فئة الحجم المتوسط عربياً

جدة- سويفت نيوز:

 Toyota Corolla Generations Toyota Corollaاستحق الجيل الحادي عشر من تويوتا كورولا المعروفة بشعبيتها العالمية جائزة أفضل سيارة عن فئة الحجم المتوسط على مستوى العالم العربي، وذلك بإجماع أعضاء لجنة تحكيم الجوائز وهم 14 صحفياً متخصصاً في مجال السيارات تعرف عنهم الحيادية تم اختيارهم من جميع أنحاء المنطقة، حيث اختاروا كورولا بصفتها أفضل المرشحين لهذه الجائزة المرموقة، ما يعزز سمعة السيارة باعتبارها أيقونة حقيقية في صناعة السيارات.

وتعد جائزة أفضل سيارة في العالم العربي (MECOTY) إحدى أهم الجوائز في صناعة السيارات على مستوى المنطقة، وهي تتسم بمنهجية تسجيل وترشيح شفافة و معقدة تم تطويرها واختبارها وتنفيذها من قبل خبراء معروفين في هذه الصناعة. وتوفر MECOTY منصة توظف الخبرات التي يملكها الصحفيون المتميزون في مجال السيارات لاختيار أفضل السيارات الجديدة سنوياً.

وتعتمد لجنة التحكيم عدة عوامل لتقييم السيارات الجديدة واختيار أفضل سيارة منها كل عام، وهي تشمل التصميم1، والجودة2 (من الخارج والداخل)، والتحكم3، وسهولة القيادة4، والأمان5، والاعتمادية6، والأداء7، والقدرة8، والابتكار التقني9، والمظهر العاطفي10، ومستوى رضا السائقين11، والقيمة الشرائية12 (سعر السيارة جديدة وسعر إعادة البيع)، ومدى الصداقة مع البيئة13، والراحة13، وغير ذلك من العوامل.

وبهذه المناسبة، صرح تاكايوكي يوشيتسوغو، كبير ممثلي شركة تويوتا للسيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، قائلاً “يسعدنا فوز الموديل “كورولا” بهذه الجائزة المرموقة، والذي جاء إثر إعجاب لجنة التحكيم الكبير بهذه السيارة ذات الشعبية الواسعة في مختلف أنحاء المنطقة. لقد جعلت كورولا 2014 عملائنا يستمتعون بالقيادة خصوصاً مع التفوق الأسطوري لهذا الموديل من حيث تكاليف التشغيل المنخفضة، والأداء الموثوق، والجودة العالية، إلى جانب مستوى الراحة الكبير”.

ويضيف يوشيتسوغو “الجمع بين هذه العناصر الهامة والتصميم المثير والرائع، والقيمة الشرائية العالية يجعل كورولا سيارة لا مثيل لها في فئتها. وبهذه المناسبة، أود أن أشكر عملائنا على ثقتهم في تويوتا كورولا ودورهم في جعلها واحدةً من أكثر السيارات مبيعاً بالمنطقة. ومما لا شك فيه أن الموديل كورولا يعكس جهود تويوتا المتواصلة فيما يتعلق بتوقع احتياجات العملاء وتوفير سيارات أفضل في كل مرة”.

من جهته، صرح الدكتور عادل محمد عـزت، المدير العام التنفيذي للتسويق بشركة عبداللطيف جميل، الموزع الرسمي لسيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية “في الحقيقة، لن يتفاجأ أحدٌ في المملكة بأن تويوتا كورولا حازت جائزة أفضل سيارة سيدان من الحجم المتوسط في العالم العربي لعام 2014م. فعلى مدى السنوات الماضية، كانت كورولا رفيقة العائلات السعودية، وهي ما تنفك تحظى بشعبية كبيرة في هذا البلد بما تعرف به من تميز في القيمة والاعتمادية، والعملانية”.

التصميم القوي والمظهر الفريد بتفاصيله الأنيقة يشير إلى التطور الملموس الذي يشهده مصنع السيارات الياباني بشكلٍ عام، والذي أكثر يتجلى في التصاميم المبهرة والعملية لسيارات تويوتا. أما كورولا 2014، فهي تتميز بتصميمها المدمج، وبمحركها خفيف الوزن بسعتي 1,6 لتر و2 لتر الذي يعتمد تقنية متطورة تمكنه من تقديم أداء مذهل والاقتصاد في استهلاك الوقود في آنٍ معاً. من الداخل، تتميز تويوتا كورولا بتصميم مبتكر ومقصورة أكثر رحابة من ذي قبل يوفر مساحة أكبر للأرجل، وراحة أفضل، ومساحة تخزين وفيرة، ما يجعلها الرائدة في فئتها بحق.

وتعود العلاقة المتميزة بين شركة تويوتا للسيارات وشركة عبد اللطيف جميل لأكثر من نصف قرنٍ مضى، التي نمت لتصبح إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، وواحدة من أكبر الموزعين المعتمدين المستقلين لسيارات تويوتا في العالم. ومستندة لسياسة “الضيف أولاً”، والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، تدعم شركات عبداللطيف جميل الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في جميع أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لعملائها أينما كانوا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى