مناسبات

الإتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات يكرم الدكتور عبد الله نصيف

الرياض – علي العلي :

أعلنت اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات عن اعتماد شعار خاص بالاحتفال بمرور 40 عامًا على تأسيس الاتحاد العربي، تحت عنوان “رواد الكشافة 40 عامًا من البذل والريادة”. وقد تم اعتماد البرامج والأنشطة المصاحبة لهذا الحدث الهام، بالإضافة إلى مسابقة تحمل اسم معالي الدكتور عبدالله عمر نصيف تكريماً لما بذله من جهود مخلصة طوال مسيرته التي عمل خلالها رئيسا للاتحاد الدولي للكشاف المسلم منذ تأسيسه عام 1987 حيث كرس حياته لترجمة أهداف الإتحاد السامية على أسس من المحبة والإخاء والسلام بين الشعوب الإسلامية ويحمل في طياته ما يدعو إليه الدين الإسلامي الحنيف من أخلاق حميدة وفضائل في إطار الحركة الكشفية العالمية.

تأتي هذه الاحتفالية لتكريم الجهود المبذولة على مدار 40 عامًا من قبل الاتحاد العربي لرواد الكشافة والمرشدات في تعزيز قيم التربية والقيادة والخدمة في صفوف الشباب العربي. ستشهد الفعاليات والبرامج المصاحبة لهذا الحدث تنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية والتطوعية، بمشاركة الكشافة والمرشدات من مختلف الدول العربية.

وتأتي مسابقة معالي الدكتور عبدالله عمر نصيف كجزء من الاحتفالية، حيث ستتيح للشباب العربي فرصة للمشاركة والتنافس في مجالات متعددة مثل القيادة، والمهارات الحياتية، والتصميم، والابتكار. من المتوقع أن تكون هذه المسابقة فرصة رائعة للشباب لتطوير مهاراتهم واكتشاف إمكاناتهم الكامنة.

تعكس هذه الفعاليات والمسابقة روح البذل والريادة التي يتميز بها رواد الكشافة والمرشدات العرب، وتعزز قيم التعاون والترابط بين الشباب العربي في سبيل خدمة المجتمع وبناء مستقبل أفضل للمنطقة.

من المتوقع أن يشهد هذا الحدث الاحتفالي إقبالًا كبيرًا من قبل الكشافة والمرشدات العرب، وستكون فرصة للاحتفاء بمسيرة النجاح التي حققها الاتحاد العربي على مدار الأربعين عامًا الماضية وتعزيز روح الانتماء والفخر بالانتماء إلى هذا الاتحاد التاريخي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى