تكنولوجيا

برمجيات “الفلك” يعزز محفظة منتجاته

الخبر- سويفت نيوز:

Al Falak Logoيسعى قسم منتجات البرمجيات (SPD)، وهو أحد أقسام شركة “الفلك للمعدات والتجهيزات الالكترونية”، إحدى أبرز شركات تكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية، إلى تعزيز حضوره في السوق وذلك من خلال إبرامه شراكة استراتيجية جديدة لتوسيع محفظة منتجاته وتوفير مزيد من الإضافات القيمة لعملائه. ويقوم قسم منتجات البرمجيات في شركة “الفلك” بتوزيع المنتجات البرمجية لأهم الأسواق في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، كما أنه يعد أحد أبرز الموزعين لأهم العلامات التجارية العالمية المنتجة للبرمجيات مثل “كمبيووير” (Compuware) و”سيرينا” (Serena) و”آكسواي” (Axway) و”آي. بي. أم” (IBM) و”بيتا سيستمز” (Beta Systems) و”فانغارد” (Vanguard) والعديد من الشركات الأخرى.

 ووفقاً لحسن بامحرز، مدير عام قسم خدمات تحليل الأعمال وقسم منتجات البرمجيات لدى شركة “الفلك”، فإن هذا القسم يتولى مسؤولية توفير الحلول البرمجية لأجهزة الحاسوب الرئيسية وأنظمة “آي. بي. أم” والأنظمة الموزعة. ولفت بامحرز إلى أن الطلب المتواصل على الخدمات والمنتجات البرمجية لتكنولوجيا المعلومات دفع الشركة إلى السعي نحو مزيد من التوسع، لا سيما فيما يتعلق بالوصول إلى قطاعات جديدة مثل تقديم الدعم والخدمات لعمليات : كأدارة نقل الملفات (MFT)، وخدمات الاستشارات والتكنولوجيا، وإدخال البيانات والإنتاجية وإدارة النظم.

 وصرح بامحرز: “نقوم حالياً بعقد شراكات جديدة وذلك تماشياً مع سعينا لزيادة حضورنا في المنطقة. وفي إطار جهودنا الرامية إلى توفير الخدمات ذات الصلة بمنتجات “آي. بي. أم. ستيرلنغ”، سنقوم بعقد شراكة مع “زينتك” (Xintec)، وهو مركز رفيع المستوى في مجال الأعمال على مستوى الشركات ونقل الملفات المدارة يتخذ من جنوب أفريقيا مقراً له ولديه حضور على المستوى العالمي. وبالإضافة إلى ذلك، سنقوم قريباً بتوفير الاستشارات والحلول المتكاملة بالتعاون مع شركة “نيهيلنت تكنولوجيز” (Nihilnet Technologies)، إحدى الشركات العالمية للاستشارات والحلول المتكاملة ومقرها الهند”.

 عقد قسم منتجات البرمجيات في شركة “الفلك” منذ تأسيسه، شراكات ناجحة مع شركات عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل “آكسواي” المنتجة لبرمجيات نقل الملفات المدارة و”بيتا سيستمز” المنتجة لبرامج إدارة الهوية و”كمبيووير” المنتجة لحلول إدارة أداء التطبيقات و”شيكاغو سوفت” المنتجة لبرنامج “كويك ريف” (Quickref) و”آي. بي. أم” الموفرة لمنتجات ثيفلي (Tivili)- حلول الأداء واستمرارية التشغيل” و”كيو. أس. أل. قروب” المنتجة لبرنامج “كويك أي. دي. دي” (Quick EDD) و”سيرينا” المنتجة لحلول إدارة دورة حياة التطبيقات و”فانغارد” المنتجة لبرامج الأمن المؤسسي.

 ويوفر قسم البرمجيات مجموعة متنوعة من الخدمات مثل مراقبة تطبيقات الأنظمة والشبكة (System Application and Network Monitoring) من “آي. بي. أم” و”كمبيووير”؛ واختبار خصوصية البيانات (Test Data Privacy) من “كمبيووير”؛ ولوجستيات الملفات (Document Logistics) من “كمبيووير” و”سيرينا”؛ وإدارة دورة حياة التطبيقات (Application Lifecysle Management) من “سيرينا” و”آي. بي. أم”؛ وحلول الاستمرارية التشغيلية العالية (High Availability) من “كيو. أس. أل”؛ ونقل الملفات المدارة من “آكسواي و”آي. بي. أم. ستيرلنغ برودكتس”؛ وحلول الحماية وإدارة الهوية من “فينغارد” و”بيتا سيستمز”.

 واختتم بامحرز: “ستتيح لنا شراكتنا المقبلة مع “زينتك” تقديم الخدمات ذات الصلة بـمنتجات “آي. بي. أم. ستيرلنغ برودكتس” والتي تشتمل على “كونيكت:دايركت” (Connect:Direct) و”سكيور بلس” (Secure Plus) و”سكيور بروكسي” (Secure Proxy) و”ستيرلنغ فايل غيتوي” (Sterling File Gateway) و”ستيرلنغ كونترول سنتر” (Sterling Control Centre). وفي ذات الوقت، سيمنحنا تحالفنا مع “نيهيلنت تكنولوجيز” أفضلية توفير الخدمات الأساسية مثل استشارات تحسين معايير الجودة في مجال البرمجيات والعمليات “سي. أم. أم. آي” (CMMi) للحصول على شهادة الجودة الشاملة وأيضاً “آيزو 27000″ (ISO 27000)، و”آيزو 20000″ (ISO 20000)، و”مكتبة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات” (ITIL)، و”كوبيت” (COBIT)، و”نظام المشاريع في البيئات المدارة2″ (PRINCE2)، و”الدليل المعرفي لإدارة المشاريع” (PMBOK) و”استشارات الحواسيب الرئيسية” (Mainframe Consulting) و”التطبيقات النقالة” (Mobility Applications) و”الاستشارات وتحليلات الأعمال” (Consulting and Business Analytics).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى