سيارات

30 ألف زائر يزورون معرض السيارات السعودي الدولي في جدة

جدة- سويفت نيوز:
H1 (6 of 30) H1 (8 of 30) H1 (13 of 30) H1 (15 of 30) H1 (19 of 30)شهد معرض السيارات السعودي الدولي 2014 فى نسخته السادسة والثلاثون الذى انطلق يوم الاثنين، إقبالاً كبيراً من قبل الزوار، خصوصاً من العائلات وفئات الشباب الذين توافدوا على المعرض للاطلاع على أنواع السيارات والموديلات الحديثة التي تعرضها شركات تصنيع السيارات العالمية، بما فيها موديلات تعرض لأول مرة في المملكة.
وسجل المعرض فى يومه الثالث زيادة متميزة في عدد الزوار، مقارنة بالدورات السابقة، حيث بلغ عدد من توافدوا على منصات المشاركين في المعرض ما يزيد على 30 ألف زائر، وطالب العديد من الزوار بأن يتم مد فترة العرض في الدورات المقبلة لمدة أسبوع، نظراً لأهمية الحدث، حيث يتم خلاله الكشف عن مجموعة من أحدث موديلات السيارات التي تعرض لأول مرة في المنطقة، إضافة إلى الإكسسوارات الخاصة بالسيارات والفعاليات والأنشطة المخصصة للشباب وتجارب أداء أحدث السيارات، وعروض حية للسيارات المعدلة وسيارات الدفع الرباعى والدراجات النارية .
ووسط حضور جماهيري كبير ومتنوع وبمشاركة أكثر من 50 سيارة ودراجة نارية معدلة ومطورة ظهرت بأشكال غريبة وجميلة وملفتة للنظر شهد المعرض تجمعاً شبابياً كبيراً لأصحاب السيارات المعدلة ضمن الفعاليات والأنشطة، حيث وقف أصحابها إلى جوارها يقدمون شرحاً عن التعديلات التي أجريت عليها للمتجولين في أرجاء المعرض، سواء من الناحية الميكانيكية أو التعديلات التي شملت المظهر الخارجي. وتضمنت هذه الفعالية التي استقطبت هواة تعديل السيارات، مجموعة كبيرة من الأفكار والابتكارات فيما يخص تعديل مظهر السيارة الداخلي والخارجي، كذلك الإضافات الخاصة بالمحركات.
وأكد محمود المغربى أحد المشاركين ان إقامة مثل هذه العرض يعتمد بالدرجة الأولى على تطوير السيارة وتعديلها من قبل المشاركين سواء بتغيير ألوانها أو إضافة إكسسوارات إضافة أو كذلك تعديل في المحركات والأبواب والشكل العام للسيارة. وأشار المغربى أن تكاليف هذه التعديلات لهؤلاء الشباب تبلغ مبالغ طائلة، الذي قال بأن تكاليف تعديل السيارات المشاركة تزيد على الـ 50 ألف ريال.
وقال وليد سعيد واكد، نائب الرئيس التنفيذى لشركة الحارثى للمعارض”  إن عدد زوار هذه الدورة بلغ نحو أكثر من 30 ألف زائر، وهو ما يؤكد مدى الاهتمام والتفاعل من قبل الجمهور والشغف الكبير لما هو جديد فى عالم السيارات وبالأخص جناح السيارات المعدلة والدراجات النارية الذى كان له النصيب الأكبر من الزوار، خاصة من الفئات العمرية الشبابية.”
كما يتضمن المعرض مجموعة متميزة من الفعاليات منها تجارب حية لنماذج من سيارات نيسان قدمها عدد من الفنيين المحترفين، وهو ما استحوذ على رضا الزوار وعشاق السيارات من خلال اختبارات حيّة حركية واختبارات الزوايا واختبارات المحرك واختبارات الجر والميل الجانبي وتوزيع الوزن ونظام التعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى