سيارات

نجم نيسان يسطع في معرض السعودي الدولي للسيارات

جدة  – سويفت نيوز:

NISSAN pic1 NISSAN pic2-2 أعلنت نيسان، التي تتابع خطتها التوسعية الطموحة في المملكة لزيادة الحصة السوقيّة، عن مشاركتها في معرض السعودي الدولي للسيارات الذي يجري خلال هذا الأسبوع في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، وذلك إبتداءاً من 15 حتى 19 ديسمبر الجاري. وتعرض نيسان على منصتها مجموعة كبيرة من الطرازات ذات مستويات إبتكار عالية، وتقنيات متفوقة، وتجهيزات فريدة.

وعلى منصة الصانع الياباني، تألق طراز العام 2015 من نيسان إكس – تريل الجديدة كلياً وذلك الى جانب سيارة نيسان الأشهر، باترول التي إستحقت على مر السنين لقب “بطل كل الدروب في الحياة” والتي تعتبر واحدة من السيارات القليلة جداً التي تتمتع بتاريخ عريق في منطقة الشرق الأوسط عموماً وفي المملكة العربية السعودية تحديداً.

وفي هذا السياق، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط: “تشير مشاركتنا في معرض السعودي الدولي للسيارات بمجموعة متكاملة من السيارات، الى مدى إلتزامنا تجاه المستهلك السعودي، خصوصاً أننا نوفر له سيارات متفوقة وذات جودة عالية. ففي وقت تعتبر نيسان باترول بمثابة أسطورة في المنطقة العربية، تسير إكس- تريل على خطاها وبالأخص في المملكة العربية السعودية حيث بدأت بتحقيق رواج كبير منذ إطلاقها الذي تم مؤخراً”.

“ولا تسمح منصة عرض سياراتنا في معرض السعودي الدولي للسيارات للزوار أن يشهدوا مستويات الإبتكار الذي نعتمد عليه وحسب، بل توفر لهم الفرصة لإختبار وتجربة تقنيات سيارات نيسان المتفوقة وتجهيزاتها الفريدة وتمكنهم من التعرف بشكل سريع على ما ستقدمه نيسان لهم ولأسواقهم في المستقبل القريب”

وبهذه المناسبة، قال نجيب بن عبداللطيف العيسى ، رئيس مجلس ادارة شركة العيسى للسيارات نيسان “نحن نشارك في المعرض للعام الثاني على التوالي، وقد لاحظنا إقبالاً كبيراً من الزوار، خاصة وأن شركتنا قامت بخطوات كبيرة خلال المرحلة السابقة وأثبتت جدارتها في سوق السيارات السعودي، من خلال سيارات نيسان المعروفة عالمياً، وبما تقدمه من خدمات فائقة الجودة”

وتعتبر مشاركة نيسان الكثيفة في معرض السعودي الدولي للسيارات بمثابة رحلة من مسيرتها الجدية لإستعادة مواقعها وريادتها في أسواق المملكة العربية السعودية.

وتشير الأرقام القياسية للمبيعات الشرق أوسطية الى نوايا نيسان برفع مبيعاتها بمعدل أربعة أضعاف لتبلغ 100,000 سيارة في أسواق المملكة العربية السعودية خلال السنتين القادمتين وبالتالي زيادة حصصها السوقية الى 12 بالمئة. وفي هذا الإطار، تمكنت نيسان من زيادة مبيعاتها الإقليمية خلال العام المالي الذي إنتهى في شهر مارس 2014 الى 217,685 مركبة، أي بزيادة 20.9 بالمئة عن مبيعات العام المالي الأسبق والتي وصلت الى 180,015 مركبة وذلك في وقت تتوقع نيسان أن تشكل مبيعات المملكة العربية السعودية جزءاً مهماً من المبيعات الإجمالية المتوقعة.

والى جانب السيارات التي ستتألق على منصة نيسان، ستعمل هذه الأخيرة خلال معرض السعودي الدولي للسيارات على إقامة عدد من النشاطات والفعاليات إذ سيتمكن زوار منصة نيسان من التعامل مع عدد من تجهيزات سيارات نيسان الخاصة، شأن نظام نيسان – كونكت للمعلوماتية والملاحة والتسلية. كما سيتمكنون من الحصول على صور لأنفسهم مع نيسان GT‪-R

وفي وقت ستوفر نيسان من خلال منصتها عدداً من منصات ألعاب الفيديو الخاصة بـ أكاديمية نيسان GT، سيتمكن محبو كرة القدم من التعرف على نشاطات نيسان في عالم دوري أبطال الإتحاد الأوروبي لكرة القدم وستوفر لهم نيسان الفرصة لممارسة لعبة كرة القدم عبر أجهزة محاكاة خاصة وليقوموا بعدها بممارسة ركل كرة القدم.

ويمكن لمحبي القيادة أن يخضعوا أي من سيارات نيسان الموجودة في المعرض، للتجربة. كما يمكنهم أن يجلسوا في مقعد الـ نيسان 370Z الى يمين السائق الشهير عبدو فغالي الذي حقق إنجازات مدوية في عالم الراليات وفي رياضة الإنجراف (Drifting) والذي سيوفر لكل من يجلس الى جانبه تجربة إنجراف شيقة ومليئة بالإنزلاقات المتتالية.

أما جولة جدة من بطولة نجم المملكة العربية السعودية للإنجراف، فسيتم إجراؤها خلال معرض السعودي الدولي للسيارات وستشهد نتيجتها إختيار أفضل ثلاث سائقين واللذين سينتقلون في وقت لاحق الى الرياض للمشاركة في الجولة النهائية من البطولة المحلية على سيارات نيسان 370Z. والى جانب هذه الجولة، سيحصل الزوار على فرصة القيادة على حلبة كارتينغ جانبية والدخول في منافسات حامية تعكس روح الإثارة وطابع الإبتكار اللذان تتميز بهما سيارات نيسان.

ومن ناحية أخرى، سيتوفر نيسان باترول الذي كسر رقم غينيس القياسي لفئة سيارات الإنتاج التجاري التي تمكنت من جر أثقل طائرة شحن جوي في العالم، على حلبة وعرة خاصة حيث سيتم إعتماده لتجارب قاسية تؤكد ريادته على صعد قدرته الحركية، الزوايا التي يمكنه عبورها، مستويات تماسكه، قدراته في عبور الدروب المائلة جانبياً، مستويات توزيع وزنه المتفوقة، بالإضافة الى إختبارات لأجهزة تعليقه المدروسة لتوفير المزيج الأفضل بين التماسك الممتاز والراحة القصوى. وفي هذا الإطار سيتمكن الزوار من إختبار قدرات باترول بأنفسهم والإحساس بما يمكنه أن يقوم به عندما تشتد صعاب الطبيعة والتأكد أنه قادر على الوصول بهم وبركابهم الى كل الأماكن مهما كانت الدرب اليها صعبة ووعرة.

أما طرازات نيسان المتوفرة على منصتها في معرض السعودي الدولي للسيارات، فهي: باترول ( بطل كل الدروب في الحياة)، إكس – تريل، باثفايندر، جوك، GT-R، 370Z، ماكسيما، ألتيما، سنترا، صني، باترول بيك أب، 13- باترول بابين ، نافارا وإكس – تيرا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى