مناسبات

500 معاق يشاركون في ماراثون العون

جدة- سويفت نيوز:

mime-attachmentبدعم من إمارة منطقة مكة المكرمة، ومساندة الدوريات الأمنية، والدفاع المدني والهلال الأحمر، وللمرة الثالثة على التوالي، وبرعاية غندور، ينظم مركز العون “مباريات الشعلة الودية 3..” لتسليط الضوء على المهارات والقدرات الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية.

ويهدف تنظيم هذه المباريات إلى نشر المزيد من التوعية والتقدير لهذه الفئة من قبل المجتمع، كما أنها فرصة للرياضيين من ذوي الإعاقة للتألق والتعريف عن مواهبهم وإمكانياتهم الرياضية، كما يوفر هذا الحدث أيضا مساحة للأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية للتفاعل والاندماج اجتماعيا مع بعضهم البعض حيث يشارك في هذه الفعالية ثمانية عشر مركزاً متخصصاً، إضافة إلى أنه يعد منبراً لحشد ودعوة جميع المعنيين للعمل من أجل دعم وتشجيع الرياضة بين هذه الفئة.

ومن المقرر أن تنطلق هذه الفعالية بمسيرة “الشعلة الودية..” صباح الثلاثاء 24 صفر 1436هـ الموافق 16 ديسمبر 2014م في مركز العون، حيث ينضم لها جميع المشاركين من مركز العون والمراكز الأخرى في مدينة جدة ومكة، لتبدأ بعدها المنافسات الرياضية في كل من ألعاب القوى والبوتشي وكرة السلة.

وتتضمن فعاليات اليوم الثاني الأربعاء 25 صفر 1436هـ الموافق 17 ديسمبر 2014م إقامة ماراثون “هيا نمشي معاً3..” على كورنيش جدة الشمالي. سوف يتضمن الماراثون ثلاث فئات على النحو التالي: الفئة الأولى وهي مشي أو جري لمسافة واحد كيلو (1000 متر) للأعمار فوق 8 سنوات، الفئة الثانية وهي جري لمسافة 1 كيلو متر (1000 متر) للرياضيين من كافة المراكز، الفئة الثالثة وهي مشي لمسافة خمسمائة متر (500 متر)  للمشاركين تحت عمر 9 سنوات أو الذين لديهم موانع صحية أو من هم على كراسي متحركة بالإضافة إلى أطفال التدخل المبكر برفقة ذويهم.

ومن المتوقع أن يبلغ عدد المشاركين (500) شخص من ذوي الإعاقة، وأن يتجاوز عدد المشجعين حوالي (2000) مشجع.

أما اليوم الثالث الخميس 26 صفر 1436هـ الموافق 18 ديسمبر 2014م سيكون اليوم الختامي لمباريات “الشعلة الودية 3..” حيث تقام منافسات رياضية في صباح هذا اليوم في كل من ألعاب القوى والبوتشي لفئة البنات، وفي مساء نفس اليوم تقام التصفيات النهائية في كرة السلة للبنات وكرة القدم للأولاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى