اقتصاد

البحرين تستثمر ملياري دولار لتوسعة المطار الدولي

 المنامة – هبه نجيب:

a4728c8d4d4528ae_orgيستعد مطار البحرين الدولي لعملية صيانة شاملة خلال السنوات الخمس المقبلة حيث أنه يتوجه نحوتحسين مستوى مرافقه وتوسيع قدرته على استيعاب الركاب من خلال برنامج لتحديث المطار. وسينطوي العمل على  إعادة تطوير شاملة لمطار البحرين الدولي لتعزيز سعة نقل الركاب والبضائع. وقدرت تكلفة التحسينات بحوالي ملياري دولار، وما أن يتم استكمالها، سيتم تعزيز سعة نقل الركاب ليستوعب13.5 مليون راكباً في السنة مع زيادة في حركة الشحن.

وسيتم تنظيم منتدى مطارات البحرين الدولية وتنمية الطيران لإمدادات المطار، ومعرض أعمال- لأعمال للخدمات والتكنولوجيا من قبل ارابيان ريتش بالتعاون مع شركة مطارات البحرين وذلك في الأول والثاني من شهر أبريل في عام 2015،مما يوفر لأصحاب المصلحة في قطاع الطيران منصة للربط الشبكي وتبادل المعلومات.

وسوف يعقد الحدث بالتزامن مع “معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للبضائع والخدمات اللوجستية”، وسيتيح هذا الحدث الفرصة لاستعراض حالة ترابط إقليمي لا مثيل لها في البحرين باعتبارها مركزاً رئيسياً للخدمات اللوجستية مع أوثق روابط برية وبحرية وجوية في المنطقة، وهذا سيجعل من البحرين مكانأ جذاباً من الناحية الاستراتيجية للوصول إلى 1.5 تريليون دولار من سوق الخليج العربي.

وقال محمد يوسف بن فلاح، المدير التنفيذي لشركة “مطار البحرين”:”تماشياً مع الجهود الراميةلشركة مطار إلى الارتقاء بإمكانياتخدمات الطيران والخدمات اللوجستية في مملكة البحرين، فإنه يسرنا أن نؤكد دعمنا لمنتدى تطوير مطار البحرين الدولي بالتزامن مع معرض الشرق الأوسط للبضائع والخدمات اللوجستية، ونحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن الحدث سوف يدعم نمو بنية النقل التحتية في المملكة.”

وقطاع الطيران والخدمات اللوجستية آخذ في الاتساع بسبب الاستثمارات الضخمة في توسيع المطارات والتطويرات الجديدة اللازمة لاستيعاب النمو في الحركة الجوية في المنطقة. وسيشارك في المؤتمر المتزامن متحدثون بارزون من مطارات دبي وأبوظبي والكويت والمملكة العربية السعودية وهم رواد في المنطقة في مجال استثمارات المطارات والتي تلعب دوراً استراتيجياً في توسيع قطاع الطيران . وسيركز الحدث أيضاً على التطورات الإقليمية للمطار والخدمات اللوجستية مع  صناع القرار مستغلين  المعرض في استكشاف ووضع اللمسات الأخيرة لصفقاتهم وإمداداتهم مما يوفر آفاق نمو تجاري هائلة  للمشاركين في المعرض على مستوى العالم.

وأضاف محمد قائلاً: “سوف نستغل مناسبة الحدث لاستكشاف تقنيات ومنتجات وخدمات جديدة لدعم برامج التنمية لدينا وسنوفر فرصةً متميزةً لشركات الخدمات اللوجستية لاستكشاف فرص الأعمال في المملكة وفي المنطقة معاً.”

لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع: www.bahrainairportforum.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى