مناسبات

خلونا نحييها ومسك الختام هذه الليلة ..سويفت نيوز تسجل نجاحات الحملة ..

سويفت نيوز_الخبر

خلونا نحييها ومسك الختام هذه الليلة ..سويفت نيوز تسجل نجاحات الحملة ..فعاليات ومفاجأت وجوائز للجمهور

تختتم مساء اليوم الجمعة فعاليات حملة “خلونا نحييها”، التي تنظمها جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء “ايثار” وجمعية البر بالأحساء بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء بالرياض، والمقامة بمجمع العثيم مول بالأحساء.

وشهدت فعاليات المسرح التفاعلي وبقية أركان الحملة من الجهات الحكومية والخاصة، أمس، حضورا كبيرا من الزوار، تجاوز الـ 10 آلاف ممن حرصوا على التواجد في الفعاليات والبرامج المتنوعة التي تقدمها اللجنة المنظمة للزوار، والتي تهدف إلى التعريف بالأعضاء بحضور ومتابعة من مدير عام جمعية البر بالأحساء معاذ ابراهيم الجعفري، وسط تنظيم كبير من الفريق التطوعي المشارك بالحملة.

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد بن خالد البوسيف أن الحملة مستمرة حتى مساء اليوم الجمعة بمجمع العثيم مول، وقد أعدت اللجنة المنظمة للفعاليات فعاليات عديدة للزوار، في اليوم الختامي، من أبرزها تواجد المنشد المعروف سمير البشيري، الذي سيقدم وصلات إنشادية لزوار الحملة، كما سيحظى المشاركون في فعاليات المسرح على العديد من الجوائز بالإضافة إلى الهدايا المتنوعة التي يحصل عليها كل زائر لمقر الفعاليات.

ووسط حضور ومشاركة أكثر من 300 طفل، سجل المسرح التفاعلي للحملة تفاعل عدد كبير من الزوار من خلال العروض والبرامج الترفيهية والمسابقات الحركية والثقافية التي قدمتها فرقة تميز، بقيادة مقدم البرامج وقائد الفرقة صالح المقرب، وتفاعل الحضور مع المسابقة الانشادية للاطفال، التي احتوت على الأناشيد الوطنية.

كما أقيمت مسابقة الحروف والبحث عن الكنز والحركة والدوران والقفز وسرعة البديهة، ولعبة البالونات، بمشاركة الدمى الكرتونية ارنوب وميكي ماوس والدمى الكرتونية التعريفية بأعضاء الجسم بطريقة مشوقة ومحببة متمثلة بالدمية الكلية، القلب، الرئة، والعين، والكبد، ما جعل الاطفال يتجمهرون على هذه الدمى؛ من أجل المصافحة والتصوير معها. فيما كان للآباء نصيب وافر من المشاركة على خشبة المسرح، من خلال المسابقة الثقافية ومسابقة أسرع حركة ومسابقة الصوت، وكذلك القصائد والانشاد، وقدمت اللجنة المنظمة الكثير من الجوائز للمشاركين الفائزين. ولعبت المتطوعات دورا هاما في تنظيم قسم الأركان تحت إشراف مشرفة الأركان فاطمة الجعفر ورقيه الحويل، وتميز ركن المرسم الحر في استقطاب الكثير من الأطفال متجاوزا العدد 300 في اليوم الواحد، تنوع ما بين التلوين لرسومات اعضاء الجسم، وبين فن الرسم والتعليم، تحت إشراف عهود الخالدي، نوره النامي، الجازي الغريب، مياء الغريب، نوره القرينيس.

ولعبت أركان الصحة التابعة لوزارة الصحة دورا هاما في تعريف زوار الحملة وتثقيفهم الصحي بتغيير المفاهيم الخاطئة عن التبرع بالأعضاء، تحت إشراف الدكتورة وديعة العبداللطيف، والركن احتوى على عرض عملي وتوضيحي للاعضاء المسموح التبرع بها، بمشاركة الدكتور فراس الجبور، وبمشاركة مريم الفضل وابتسام بوهلال وابتسام الصديقي وليلى العايش.

00 0 4 5 8 9 88 990 6 7 10 11 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى