مناسبات

اختراع “سقيا” يضع شباب جدة الأول عربياً

جدة – سويفت نيوز:

359940حقق طلاب ثانوية سهيل بن عبدالله بجدة جائزة المركز الأول عربياً كأفضل شركة طلابية”شركة نبوغ الطلابية”، وذلك خلال تمثيلها للمملكة العربية السعودية في مسابقة “إنجاز العرب 2014م”،والمقامة بدولة الكويت بحضور وزير التربية والتعليم الكويتي الشيخ عبدالله المبارك، ونائبة وزير الشباب والرياضة الشيخة الزين الصباح.

 وأبدى المدير العام للتربية والتعليم بجدة، عبدالله بن أحمد الثقفي، سعادته بهذا الإنجاز الكبير، حيث قال:”هذا الإنجاز الذي تحقق يأتي ثمرة للدعم والاهتمام والرعاية الذي يحظى به الطلاب المبدعون والموهوبون من الوزارة”، مشيراً إلى أن “تحقيق هذا الإنجاز للوطن يعد مصدر فخر لجميع منسوبي وطلاب تعليم جدة”.

وقدم مدير التعليم التهاني للطلاب الفائزين ولجميع القائمين والمشرفين على تدريبهم، سواء من شركة إنجاز أو إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم جدة، داعياً الله أن يستمر الإنجاز تلو الإنجاز للوطن على يد أبنائه، وجاءت الجائزة لفوزهم في اختراع جهاز “سقيا”، وسوف يمثلون العالم العربي عالمياً.

من جانب آخر، اعتبر مساعد مدير عام التربية والتعليم بجدة، أحمد الزهراني، أن “هذا الفوز هو فوز لكل طالب ومعلم سعودي، وخصوصاً أن هذه المسابقة يشارك فيها آلاف الطلاب من كل الدول العربية، وهو إنجاز يسجل باسم المملكة، وليس تعليم جدة فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى