سيارات

المهيري يفوز بالجولة الثانية من تحدي كأس بورشة في دبي

دبي- سويفت نيوز:

AlFaisal Races in Porsche GT3 CCME - Guest Driver Opening lap Dubai - Porsche GT3 CCMEحقق السائق السعودي عبد العزيز الفيصل، الفائز مرتين بلقب البطولة من قبل، عودةً موفّقةً بمشاركته الاستثنائية كضيفٍ خاص عندما احتل المركز الرابع في السباق الافتتاحي للجولة الثانية من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، على حلبة دبي أوتودروم.

وانطلق السائق السعودي المخضرم من المركز السابع بعد أداءٍ لم يرق إلى مستوى الطموحات في التصفيات التأهيلية، نتيجةً لقصر الوقت الذي قضاه الفيصل وراء مقود سيارة بورشه جي تي 3 قبل هذه الجولة.

 لكن بمجرد رؤية شارة الانطلاق، أطلق الفيصل العنان لموهبته الفطرية في القيادة، مدفوعاً أيضاً بغريزة المنافسة، ليقدم أداء واثقاً دون أخطاء، ما أتاح له التقدم ثلاثة مراكز لينهي السباق في المركز الرابع. وبعد السباق، قال عبد العزيز الفيصل الذي يشارك ضمن فريق كلاسيك أرابيا رايسنغ: “لقد كان سباق اليوم حافلاً بالمتعة، وهذه هي غاية سباقات السيارات، وإنه لأمرٌ رائع أن أعود للتسابق مع أفضل السائقين في المنطقة. وبالنظر لأن مشاركتي في هذه المنافسة استثنائية ولجولة واحدة فقط، والوقت الذي قضيته في التدرب على السيارة قبل السباق كان قصيراً جداً، فإنني راضٍ عن المركز الرابع الذي حققته”.

 وأضاف: “ما لمسته في سباق اليوم هو التحسن الكبير في المستوى العام للمنافسة عن المواسم الأولى. ولا شك أن هذا الموسم هو الأعلى مستوىً في تاريخ السلسلة، وهذا يمنحنا سباقاتٍ نفاخر بها في منطقة الشرق الأوسط. فالمستوى متقارب للغاية بين جميع السائقين، ويبدو أن الأزمنة تصبح أسرع عاماً بعد عام. ولعل هذا بالضبط ما كان يطمح إليه جميع السائقين وهواة سباقات السيارات عندما بدأت البطولة لأول مرة”.

 من جهته، قدّم الإماراتي سعيد المهيري، سائق فريق سكاي دايف دبي فالكونز، أداء احترافياً واثقاً ليمنح فريقه أول فوزٍ له في تاريخه ضمن سلسلة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط. وقد سبق المهيري جميع منافسيه إلى خط النهاية أمام جماهير بلاده، في السباق الأول للجولة الثانية على حلبة دبي أوتودروم، في حين نجح زميله في الفريق الشيخ حشر آل مكتوم في صعود منصة التتويج أيضاً، ليتبوأ المركز الثالث.

 يأتي هذا الانتصار الكبير لفريق سكاي دايف دبي فالكونز ليظهر نضج الفريق الإماراتي اليوم وبراعته، بعد أن أخفق في الموسم الماضي من تحقيق الفوز على الرغم من وصوله إلى منصة التتويج أكثر من مرة. وبذلك يكون سعيد المهيري قد سطّر اسمه في كتب التاريخ بتحقيق أول فوزٍ مميّز له على أرض الفريق وأمام جماهيره، حيث أنهى المهيري السباق متقدماً على الكويتي زيد أشكناني بفارق 1.335 ثانية على الحلبة الدولية التي يبلغ طولها 5.39 كم.

 وقال المهيري بعد أول فوزٍ له في هذه السلسلة: “لا أكاد أجد الكلمات لأصِف شعوري في هذه اللحظة! إنه شعورٌ لا يصدق أن أفوز بالسباق، وخاصة في مدينتي. أنا سعيد جداً لتحقيق هذا الانتصار لنفسي ولفريقي، فما كان حلماً أضحى حقيقة، وأطمح لتكرار هذا الإنجاز في سباق الغد. لم أتوقع أن تكون البداية على النحو الذي جرى، لكنني وجدت الفرصة للتجاوز ونجحت في اقتناصها. لطالما أردت الفوز، وأشعر بسعادةٍ غامرة لتحقيق الانتصار والنقاط الكاملة. لقد كنت قريباً من الفوز في العام الماضي، لكني ارتكبت خطأً حال بيني وبين منصة التتويج، وأخذت العبرة من ذلك. واليوم حققت أفضل نتيجةٍ ممكنة بالفوز بالسباق، لكن لعل الأهم أنني استفدت من دروس الماضي”.

 وأظهر الشيخ حشر آل مكتوم عزمه على تجاوز الفيصل في منافسة حامية خلال اللفات الأولى التي ضغط فيها بقوة على السائق السعودي، وتمكن في نهاية المطاف من انتزاع المركز الثالث بمناورة جريئة في اللفة الثالثة.

 وأردف الفيصل: “لم أتمكن اليوم من الصعود إلى منصة التتويج التي كانت من نصيب فريق سكاي دايف دبي فالكونز. لقد كانت إمكانات هذا الفريق واضحة منذ أول مشاركة لهم في العام الماضي حينما جاء سعيد بالمركز الثاني ورائي مباشرة. وفي هذا العام، تمكنوا من تحقيق المركزين الأول والثالث، وهذا إنجازٌ مدهش وله طعم خاص لأنه جاء على أرض الفريق في دبي. ومثل هذا السباق وهذه النتيجة هي ما يجعل هذه البطولة مميزة للغاية وفريدة من نوعها على مستوى المنطقة”.

 وبعد تراجعه إلى المركز السادس، بدا أنّ متصدر البطولة كليمنس شميد غير قادرٍ على تقديم أدائه المعهود، حيث تعرض للضغط من السائق الهولندي تشارلي فريغنس، ولم يكن زميله في فريق النابودة رايسنغ أحمد الحارثي أفضل حالاً حيث لم يتمكن من تحسين مركزه بعد انطلاقه من المركز التاسع. واستمرت المنافسة بين شميد وفريغنس في وسط السباق، حيث تمكن هذا الأخير من تجاوز خصمه، لكنه عاد ليخسر ما كسبه في اللفة التالية.

 وقبيل نهاية السباق، ضغط السائق العُماني أحمد الحارثي بقوة وتمكن من تجاوز منافسه البحريني رائد رفيعي، واستفاد سائقا فريق النابودة رايسنغ من دوران السائق السعودي أحمد العيسائي على أرض الحلبة ليقتربا أكثر من السائقين أمامهم.

 وهكذا فقد كان نخبة سائقي المنطقة في كأس بورشه 911 جي تي 3 نجوماً متألقة على حلبة دبي أوتودروم. وسيعود هؤلاء السائقون للتنافس من جديد على المضمار ذي الـ 10 لفات، في حلبة دبي أوتودروم التي يبلغ طولها 5.39 كيلومتر، في السباق الثاني من الجولة الثانية يوم السبت 6 ديسمبر.

 الترتيب العام للبطولة بعد السباق الأول من الجولة الثانية – المراكز الستة الأولى

الترتيب

الاسم

الدولة

الفريق

النقاط

المركز الأول

كليمنس شميد

الإمارات

النابودة رايسنغ

69

المركز الثاني

زيد أشكناني

الكويت

بوزيد جي تي

67

المركز الثالث

حشر آل مكتوم

الإمارات

سكاي دايف دبي فالكونز

63

المركز الرابع

تشارلي فريغنس

هولندا

فريق فريغنس

57

المركز الخامس

محمد مطر

البحرين

فريق البحرين

48

المركز السادس

رائد رفيعي

البحرين

فريق البحرين

42

للاطلاع على جدول السباقات الكامل ومعلومات عن السائقين أو أحدث أخبار بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، الرجاء زيارة الموقع الرسمي للبطولة www.gt3cupchallenge-me.com أو متابعة أخبارها عبر الرابط www.facebook.com/porscheGT3CCME أو على تويتر @PorscheGT3CCME.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى