اقتصاد

معرض جدة التجاري الدولي ٢٦ ينطلق اليوم بمركز جدة للمؤتمرات

جدة – سويفت نيوز:

IMG_0682 IMG_0726 (2)تستضيف جدة اليوم النسخة السادسة والعشرين لمعرض جدة التجاري الدولي للصناعات الصغيرة والمتوسطة، المنصة الترويجية المثالية للأجنحة الوطنية من مختلف دول العالم تحت سقف واحد لعرض أحدث ما توصلت إليه مختلف الصناعات والمنتجات في دولهم للسوق السعودي.

وسيقام المعرض في مركز جدة للمنتديات والفعاليات لمدة أربعة أيام، حيث سيتيح كماً هائلاً من الفرص التجارية والإستثمارية أمام الزوار.

تشارك في المعرض الذى يقام على مساحة 10000 متر مربع شركات وطنية ومحلية وشركات صناعية من مختلف دول العالم من الصين ومصر والهند وإندونيسيا وعدد من الدول العربية وبحضور عدد من رجال الأعمال وأصحاب القرار والمختصين، بتنظيم شركة الحارثي للمعارض ورعاية الغرفة التجارية الصناعية في جدة.

هذا وقال وليد سعيد واكد، نائب رئيس شركة الحارثى للمعارض إن الشركة وبالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة لم يدخرا جهدًا في تنظيم النسخة الجديدة من المعرض التجاري لعام 2014 باعتباره منصة مثالية تروج للمملكة العربية السعودية كمركز اقليمى يجمع مختلف الثقافات ويمثل الالتزام المتواصل لدعم السوق السعودي الذى يعتبر أفضل الأسواق وأكثرها جاذبية للكثير من القطاعات الصناعية بكافة أحجامها وذلك وفقا للاحصاءات الاقتصادية المختلفة التى تظهر مؤشرات ايجابية لمستقبل الصناعة فى المملكة.

وأشار أن الاحصائيات الحديثة تعكس الواقع حيث أن الإستقرار الإقتصادي مع نمو معدل الإنتاج المحلي بنسبة %4.5 سنوياً وتوقعات بنمو القطاع الغير النفطي بنسبة %5.4 وبأرباح مقدرة 33 مليار دولار أمريكي وزيادة سنوية تبلغ %1.

وقال ” هذه الأرقام والمؤشرات تدل على وفرة المشاريع والأعمال المتوسطة والصغيرة في سوق المملكة المتين والنشط . كما أن النمو السكاني والقوة الشرائية العالية وتنوع الاحتياجات من المأكولات والملابس والأزياء والأقمشة والاكسسوارات والأجهزة المنزلية وغيرها من المنتجات الإستهلاكية عوامل تشجع للإستثمار في هذا السوق الواعد.”

وأضاف إن هذا الحدث بلا شك يعتبر أكبر معرض استهلاكي من نوعه يقام سنوياً فى جدة ، وأحد المعارض التجارية الرائدة في المنطقة مشيرا إلى أن العارضين الدوليين يطرحوا أفضل منتجاتهم وسلعهم من الصناعات الخفيفة والماكينات و الديكور والمفروشات و الأقمشة والملابس و التعبئة والطباعة و الأدوات والمواد المنزلية والأجهزة الإلكترونية وتقنية المعلومات والاكسسوارات و الرياضة والترفيه و الأشغال اليدوية والتحف الفنية وغيرها من الأصناف.

وذكر واكد أن إقامة هذا الحدث التجاري الدولي بجدة التي تعد أكبر سوق تجاري بالمملكة والشرق الأوسط تعد تجسيدا حيا للعلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة وباقي الدول المشاركة بالمعرض وأشار إلى ان القائمين على المعرض قاموا على إنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات لافتتاح المعرض الذي من المتوقع أن يحظى باقبال كبير من رجال الأعمال والمهتمين لما تمثله المعروضات والمنتجات المشاركة من أهمية للمستهلك المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى