سيارات

الدحام.. بطلاً لريد بل كارل بارك دريفت الشرق الأوسط

دبي- هشام رفعت: first-ahmad-daham-2nd-ali-al-bloushi-3rd-hytham ford-mustandg-in-action king-of-drift-ahmad-daham-in-action DSC01404 (Copy) DSC01407 (Copy) 10373815_10152914962950730_4133004770001852631_n  فاز الأردني أحمد الدحام ببطولة رد بل كار بارك دريفت التي جرت أمس في دبي حيث جاء علي البلوشي من سلطنه عمان في المركز الثاني يليه المصري هيثم سمير في المركز الثالث . وقد خرح السعودي سعيد الموري من السباق بسبب عطل فني في الباور ستييرنج بينما احتل اللبناني باسم زحلان في المركز الرابع وجاء السعودي عبد الهادي القحطاني في المركز الخامس. واستطاعت نور السائقة الوحيدة في السباق أن تحتل المركز التاسع بفارق نقطة واحدة عن الثمانية الأوائل إلا أنها نجحت في أن تجذب الأنظار إلي أدائها بإعتبارها المرأه الوحيدة في السباق.

وقد نجح أحمد دحام بأدائه المتميز أمام سبعة آلاف اشخص حضروا نهائي ريد بل كار بارك دريفت النهائي الكبير عام 2014، الذي أقيم تحت مظلة مهرجان دبي للسيارات في أن ينتزع البطولة مسجلاً 257 نقطة على متن نيسان سيلفيا له، بفارق نقطة واحدة عن علي البلوشي الذي كان يرفع العلم العماني في سيلفيا آخر. أما المصري هيثم سمير فقد انتزع المركز الثالث .

وعقب الفوز أعرب دحام عن سعادته بالفوز قائلاً “لم أكن أتوقع أن تكون المنافسة صعبة. لقد عملت أنا وزملائي في الفريق بجد خلال العام الماضي للوصول إلى ما نحن فيه في هذا اليوم بالذات في ريد بل كار بارك دريفت النهائي الكبير. هذا شرف كبير للفريق .

 وكان النهائي الكبير تتويجا لسلسلة من التصفيات الوطنية التي عقدت في مختلف أنحاء المنطقةمن مصر، وموريشيوس، والأردن، ولبنان، وعمان، والكويت، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

يشار إلي أن سلطان حمدي مقدم برنامج دريفن علي ام بي سي أكشن قد طار إلي دبي لعمل حلقة خاصه حول هذه البطولة التي كانت محط اهتمام عشاق الدريفت في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى