عقارات

نصف مليون تأشيرة تنعش قطاع العقار في دبي

دبي- سويفت نيوز:

وصل عدد تعاملات القطاع العقاري في دبي إلى 17,289 بقيمة 37.5 مليار درهم إماراتي في النصف الأول من العام 2014 وفقاً لاحصائيات دائرة الأراضي والأملاك في دبي والتي أشار إليها منظمو معرض العقارات الدولي 2015. وقال القائمون على المعرض أن هذه الحركة المتسارعة في القطاع تعود أحد أسبابها إلى تنامي التعداد السكاني في الدولة وتزايد الطلب على الوحدات السكنية.

 وفي العام 2014، ووفقاً لاحصائيات رسمية، تم استصدار478,451 تأشيرة إقامة في دبي في النصف الأول من العام الجاري. وقالت “جوزين هيجمانز”، مدير معرض في شركة “الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات”، الجهة المنظمة لمعرض العقارات الدولي 2015 بأن تنامي التعداد السكاني في الدولة سيضمن استمرار الطلب على الوحدات العقارية في المستقبل المنظور. وأضافت بأن نمو القطاع العقاري يدعمه طلباً عالياً من المقيمين وتحديداً المشترين والمستأجرين للمرة الأولى والمستثمرين على حد سواء”.

 وقالت “هيجمانز” بأن هناك تفاؤلاً كبيراً من العارضين المشاركين في نسخة العام القادم من معرض العقارات الدولي، معظمهم من المطورين العقاريين، بسبب ازدهار القطاع والطلب العالي المتوقع في السنوات القادمة. وأكدت “هيجمانز” بأنه سيتم عرض مجموعة واسعة من الوحدات العقارية للمستهلك النهائي خلال الدورة القادمة من معرض العقارات الدولي على مدى ثلاثة أيام.

 من جهته، قال حيدر خان، الرئيس التنفيذي لـ “بيوت.كوم” وهي بوابة العقارات الرسمية الشريكة للمعرض: “تشهد حركة اسعار العقارات في دبي تصاعداً مستمراً، ونحن في بيوت.كوم نساعد الباحثين عن شراء عقارات من سكان ومستثمرين أن يظلوا على اطلاع على توجهات القطاع واتخاذ القرارات المناسبة المدروسة. ونحن متحمسون ان نكون راع اعلامي رسمي لمعرض العقارات الدولي 2015 ونحن على ثقة بأن المناسبة تستحوذ على اهتمام العاملين في القطاع العقاري في المنطقة”.

 وتولّد الإيجارات في دبي عائدات أعلى للمستثمرين والمالكين خاصة خلال العامين الماضيين حيث يتم وضع المزيد من الاستثمارات في قطاعات البناء والتشييد في مناطق مختلفة من الإمارة.

 وأضافت “هيجمانز”: “سيشهد معرض العقارات الدولي 2015 أكبر مشاركة من حيث عدد الشركات ونتوقع ابرام صفقات كبيرة على أرض المعرض”.

 وإن معرض العقارات الدولي هو معرض فريد لكونه يتيح للمستخدمين النهائيين شراء وحدات مباشرة من العارضين. كما أن العديد من الجهات الحكومية تدعمه ما يعطي ثقة أكبر للمشترين. وينظر العارضون إلى هذا المعرض على أنه منصة مثالية لإقامة شراكات وتوسيع العمليات التجارية، وتبني أحدث الممارسات العالمية في القطاع العقاري والقطاعات ذات الصلة.

 وإن التخطيط الدقيق والبنية التحتية القوية تجعل من سوق عقارات في دبي نقطة جذب كونه يوفر بيئات سكنية بملاءمة عالية للعملاء. كما أن السوق يحتوي على العديد من النقاط العقارية المؤهلة لأن تكون ذات مكانة مميزة في المستقبل ما يثير اهتمام المزيد من المستثمرين في جميع أنحاء الإمارة.

 وأضافت “هيجمانز”: “نشهد اهتماماً كبيراً من العارضين والمستثمرين للمشاركة في المعرض، وذلك قبل أشهر من انعقاد الحدث. وإن هذا أمر مبشر ويعكس المكانة الرائدة التي بات المعرض يحظى بها”.

 وأسس معرض العقارات الدولي شركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات. ويتم تنظيم المعرض في نهاية الربع الأول من كل عام، في وقت تكون فيه الشركات والمستثمرين أكثر وضوحاً حول إمكانية نمو عملياتها والحصول على فهم أفضل عن ميزانياتها الاستثمارية.

واختتمت “هيجمانز”: “تمثل الوحدات التجارية والسكنية والمكاتب والتجزئة غالبية العارضين في معرض العقارات الدولي 2015. والعارضون متفاءلون بنمو القطاع المحلي، وخاصة في العقارات السكنية والمكاتب ووحدات التجزئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى