سياحة وطيران

كورال المدينة .. أول فندق ذكي تديره أتش أم أتش بالتعاون مع مجموعة مبارك الفندقية

المدينة المنورة- سويفت نيوز:

Coral Al Madina Hotel - 3شهدت المدينة المنورة مؤخرا الاحتفال بتدشين أول فندق ذكي يحمل اسم كورال المدينة تقوم بإدارته شركة أتش أم أتش هوسبيتالتي مانجمانت هولدينجز بموجت الاتفاق الذي تم توقيعه مع مجموعة مبارك الفندقية وشركة ديزاينز.

 قام بتوقيع العقد الشيخ محمد ابراهيم عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة مجموعة مبارك الفندقية ولوران أ.فوافنيل المدير التنفيذي لشركة اتش ام اتش.

 حضر حفل التوقيع سمو الشيخ محمد بن فيصل القاسمي المدير التنفيذي لشركة فيصل القابضة ونائب رئيس مجلس إدارة اتش ام اتش الى جانب كبار المسئولين الحكوميين ومسئولي السياحة ورجال أعمال بارزين ونيابة عن مؤسسة بازل الخير للاعمال التجارية والعقارية كل من الاستاذ خال العنقري المدير العام والاستاذ خالد البحيري مدير الادارة العقارية والاستاذ غازي قطب الممثل التنفيذي لمنطقة المدينة المنورة.

ADN_7362  وأوضح الشيخ محمد إبراهيم عبد الرحيم، أن رؤية أعمالنا تتوافق مع خطط السلطات السعودية لتوسعة الحرم النبوي الشريف و تطوير المناطق المتاخمة له. وبالتالي، وقع اختيار مجموعة مبارك الفندقية على شركة ديزاينز المتخصصة في تقديم حلول فندقية متكاملة للإشراف على عمليات التطوير و التوسع لدينا. في إطار هذا الاتفاق الاستراتيجي سوف تكون ديزاينز مسئولة عن تطوير منتجات ضيافة و مرافق عالمية المستوى حول المسجد النبوي الشريف لتلبية احتياجات الأعداد المتزايدة من الحجاج و المعتمرين. و باستثمار مبدئي قدره بليون ريـال سعودي، دخلت شركة ديزاينز و مجموعة مبارك الفندقية في اتفاق إدارة مع أتش أم أتش – إدارة الضيافة القابضة لتولي إدارة فندق كورال المدينة. و في إطار هذا التفاهم الاستراتيجي، سوف نقوم بتسليم ادارة أربع فنادق أخرى تحمل 4 نجوم موجودة حاليا تحت التطوير في المنطقة نفسها إلى أتش أم أتش.”

 ADN_7368من جانبة قال لوران إن: “المملكة العربية السعودية سوق رئيسية للتطوير بالنسبة لأتش أم أتش. نحن فخورون للغاية بأن تكون بدايتنا في المدينة المنورة وأن ندخل هذه الشراكة شديدة الأهمية مع مجموعة مبارك الفندقية. أننا نشعر بامتنان حقيقي لهم لأنهم منحونا هذه الفرصة. صناعة السياحة في المدينة المنورة تشهد نموا ملحوظا في الوقت الحالي ويسعدنا للغاية أن نكون جزءا من هذا النمو. تتمتع أتش أم أتش بمكانة متميزة في المملكة باعتبارها واحدة من كبرى مجموعات الفنادق الإقليمية المزودة بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا. ونحن على ثقة من أن فندق كورال المدينة سوف يضيف قيمة هائلة لوجودنا المتزايد في المملكة العربية السعودية وسوف يعزز من قوة قائمة أعمالنا الحالية”.

Coral Al Madina Hotel - 1وأكد الشيخ محمد على أن: “فندق كورال المدينة تم تصميمه ليكون مقصدا فاخرا للمسافرين إلى المدينة من أصحاب الذوق الرفيع وهو يتمتع بموقع رائع على الجانب الآخر من الطريق مطلا على المسجد النبوي الشريف. إنه مشروع شديد الأهمية بالنسبة لنا ونحن في غاية السعادة باختيار أتش أم أش كمشغل يمتلك الاعدادات اللازمة لتلبية احتياجات قطاع الفنادق السعودي وفقا لأفضل المعايير العالمية. أتمنى أن أنتهز هذه الفرصة لأوجه الشكر لكل الشركاء معنا على هذا الاستثمار المبهر المتفرد كلية”.

  يضم فندق كورال المدينة أكثر من 400 غرفة و جناح تمتد على 10 طوابق و خمسة أخرى تحت الأرض. و تشمل مرافقه المبهرة على ثلاثة مطاعم رائعة، قاعة باللوبي، غرفة أمتعة، ملحق تجاري، جمنازيوم و سبا كامل التجهيزات، غرفتين للاجتماعات مجهزتين بأحدث تكنولوجيا، مركز أعمال و موقف سيارات متسع بالإضافة إلى موقع لهبوط طائرات الهليكوبتر. و من المتوقع أن يستقبل الفندق الخمس نجوم ضيوفه الأوائل بحلول رمضان 2015.

Coral Al Madina Hotel - 2وتعد سياحة الحج والعمرة مصدرا رئيسيا للدخل في المملكة العربية السعودية وهي أحد ركائز اقتصادها. من المتوقع أن يرتفع عدد الحجاج، الذي بلغ 2 مليون حاج عام 2013، ليصل إلى 5.2 مليون حاج عام 2025. وبالتالي، فإن البنية التحتية للطيران والضيافة يتم تطويرهما بسرعة لزيادة الفرص في الحج والعمرة.

 ومن المتوقع أن تستقبل التوسعات في مطار جدة 80 مليون شخص بحلول عام 2035. في الوقت نفسه، يشهد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة عملية توسعة ضخمة حيث انتهى العمل في 83% من المشروع بالفعل. ويعتبر مطار المدينة ثالث أهمبوابة إلى المملكة العربية السعودية وثاني أهم المطارات خلال مواسم الحج والعمرة. وتستقبل المدينة حوالي 11 مليون زائر كل عام. ومن المنتظر أن تزداد كثافة حركة الطيران بنسبة 27% مع التوسعات الجديدة. سوف تكون المرحلة الأولى من المشروع جاهزة للعمل في أوائل يناير 2015. وسوف يستقبل المطار قرابة ثمانية ملايين مسافر سنويا ما أن يبدأ تشغيله. وتشمل المراحل القادمة رفع طاقة المطار إلى 14 مليون مسافر سنويا، في حين تشهد المرحلة الثالثة ارتفاع طاقة الاستيعاب إلى قرابة 27 مليون شخص.

رؤية ديزاينز

 وقد أوضح السيد نبيل بن غالب أن الرؤية المطروحة للتطوير تستند على الشراكة العربية العربية في زمن أصبحت فيه التكتلات والاتحادات واجبة بين الكيانات الكبرى ومن هذا المنطلق تم أختيار الشراكة مع أتش أم أتش هوسبيتاليتي مانجمينت هولدينجز لابراز الشراكة العربية ودعم السوق ومجال صناعة الضيافة بما يظهر عادات وتقاليد عربية حدث لها أنصهار في العقود السابقة وآن الآوان لنا الآن أن نعيد طرحها وابرازها بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة التي تشعر النزيل بروحانية المكان من خلال ترجمة متقنة للثقافات العربية من حيث الخدمات المقدمة والديكور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى