موبايلات

قلم SPen تجربة واقعية ..في عالم التكنولوجيا الرقمية

جدة – سويفت نيوز:

SM-N910F_Dynamic_Large pic SM-N910F_Dynamic_Large pic1 SM-N910F_Dynamic_Largeيلعب قلم S Pen في هاتف سامسونج جالاكسي نوت 4 دورًا فعَّالا في المساعدة على تسهيل استخدام الكلمة العربية المكتوبة بخط اليد بكل سهولة، وتحويلها إلى نص رقمي، سواءً أكان ذلك في مجال الأعمال، أو الترفيه أو التعليم.

ويتمتع قلم S Pen بسلاسة كبيرة في الكتابة على الشاشة تصل لضعف سلاسة الجهاز الذي سبقه، ويتيح المجال لتعليم الاطفال رسم الحروف الأبجدية، ويمكن لرجال الاعمال تيسير معاملاتهم بصورة أكثر سلاسة، وحتى الكتاب والمثقفين الذين أصبح بمقدورهم رسم ابداعاتهم بريشة هذا الإبتكار الرقمي المذهل، فيما سيجد فيه الطلاب والطالبات رفيقاً مثاليًا لتسهيل عملية التحصيل العلمي.

باستخدام قلم S Pen يمكن تحويل المذكرة التناظرية الى مذكرة رقمية بيسر، وإعادة ترتيب المحتوى مع تحويل النصوص والصور الى أشكال منفصلة. كما يمكن استخدامه كذلك مثل فأرة الحاسوب بحيث يمكن النقر والسحب لتحديد عناصر متعددة، ثم تعديلها أو نقلها، عبر أي تطبيق من تطبيقات سلسلة أجهزة ” Note” دون الحاجة لتثبيت برمجيات إضافية. وتم رفع حساسية الضغط النوعي للقلم S Pen الى 2048 وحدة بدلا من 1024، ما يعني تحسين خاصية اللمس والشعورلمحاكاة تجربة القلم على الورق.

يمتاز قلم S Pen بتناسبه مع ذوق العنصر النسائي، لأن شكل التصميم يوحي وكأنه صمم خصيصا للأنامل الرقيقة، وبذات الوقت يرى فيه الرجل ملامح القوة التي تمكنه من أداء مهامه أيًّا كانت بسلاسة غير معهودة. كما يمكن التعليق على وسائل الإعلام الاجتماعية، وتدوين الملاحظات أو رسائل البريد الإلكتروني بالأحرف العربية، بسرعة وفي آنٍ واحد.

كما يمتاز القلم بخاصية الاختيار الذكي (Smart Select) التي تسهل إمكانية تحديد عناصر متعددة ومتفرقة من أماكن مختلفة في نظام الهاتف الجلاكسي نوت 4، ثم مشاركتها مع الأصدقاء عبر عدة وسائل مثل البريد الإلكتروني، بجانب ميزة  فوتو نوت (Photo Note)   التي تسمح بالتعديل على النصوص المصورة. كما يقدم S Pen  أيضًا خاصية إعطاء الأوامر عن بعد، بالإضافة إلى العديد من الخصائص الفريدة الأخرى مثل Action Memo وScreen Write  وImage Clip  لسلاسة التحكم في المحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى