تكنولوجيا

سامسونج NX1 تعزز مفهوم الكاميرا الذكية

دبي- سويفت نيوز:
[Main]NX1 with 50-150MM_1 [Main]NX1 with 50-150MM_2 50-150MM_1أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات عن إطلاق كاميرتها المتطورة NX1، ذات العدسة القابلة للتبديل وتعد الأسرع والأكثر دقة في العالم. هذا وتعتبر الكاميرا الجديدة NX1 أحدث إصدار من كاميرات سامسونج المتطورة من فئة NX الشهيرة، التي تجمع ما بين ميزات الاتصال المعهودة لدى سامسونج، وجودة الصور فائقة الوضوح، ومصراع الكاميرا الذي يعمل بسرعة فائقة لامثيل لها، والتصميم القوي الذي يتيح للمستخدمين التقاط الصور تحت أي ظرف من الظروف.
واحتفالاً بفن التصوير الفوتوغرافي، تم كشف النقاب عن الكاميرا الجديدة خلال أمسية نظمت بالتعاون مع مهرجان جي بي بي 2014 للتصوير الفوتوغرافي، بحضور المصور الصحفي العالمي والشهير ديفيد بورنيت، الذي اشتهر بالتقاطه صوراً لكبار الشخصيات السياسية والمشاهير، بالإضافة إلى صور أهم أخبار الأحداث الجارية، وقد تم تصنيفه مؤخراً في قائمة “الشخصيات الـ 100 الأكثر أهمية في التصوير الفوتوغرافي” من قبل مجلة أمريكيان فوتو. وخلال فعاليات هذه الأمسية، شارك بورنيت الحضور بمجموعة رائعة من الصور كان قد التقطها خلال مسيرة حياته المهنية التي امتدت نحو 40 عاماً، ومن ضمنها صوراً حصرية ومتميزة التقطها بواسطة كاميرا سامسونج NX1 خلال رحلاته المتعددة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.
وتعليقاً على إطلاق الكاميرا الجديدة NX1، قال راج فارما، رئيس قسم مبيعات مجموعة تكنولوجيا المعلومات لدى شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: “من خلال العمل على تعزيز مجموعة كاميرات سامسونج من فئة NX بإطلاق الكاميرا المتطورة NX1، فإننا على ثقة بأن هذا الإصدار الجديد سيضع بين أيدي المصورين المحترفين الأدوات المثالية التي تمكنهم من التقاط الصور الرائعة والفريدة من نوعها. كما أن الكاميرا NX1 لا مثيل لها من على الإطلاق ضمن فئة كاميرات الأنظمة المدمجة CSCالأخرى المطروحة في الأسواق، فهي تملك مصراعاً فائق السرعة، وتوفر صور عالية الجودة، ما يثير الإعجاب والتقدير لكل من يجرب هذا الأداء المتميز للكاميرا. هذا وتبرهن الصور التي توثق رحلة المصور العالمي ديفيد بورنيت في جميع أنحاء المنطقة القدرات والامكانات الفائقة لكاميرا NX1، وإنه لمن دواعي فخرنا العمل مع هذا المصور الأسطوري لاستعراض خصائص وميزات هذه الكاميرا”.
تتميز الكاميرا NX1 باحتوائها على تقنية DRIMeV Imaging Engine، التي تتيح إمكانية التقاط صور بدقة 28 ميغابيكسل بسرعة 15 إطار في الثانية، وتعد انجازاً مذهلاً ومتميزاً يسمح للمستخدمين بالتقاط صور مستمرة عالية الجودة، وذلك دون أي تأخير في آلية عمل الكاميرا، على الرغم من حجم تدفق البيانات. وبإمكان الكاميرا الجديدة NX1 أيضاً التقاط اللحظة النادرة  بكل سهولة، بدقة 28 ميغابيكسل وبسرعة 55 ميلي بالثانية مع ضبط تلقائي للصورة.
بالإضافة إلى ما سبق، توفر هذه الكاميرا إعدادات عالية التقنية لتصوير الفيديو، ما يتيح للمستخدمين القدرة على تصوير أفلام الفيديو بتقنية العرض المتطورة 4k الخاصة بشاشات التلفاز فائقة الوضوحUHD، الأكثر دقة بأربع مرات من الشاشات عالية الوضح UH. كما أن عرض هذه اللقطات المصورة سيتم بانسيابية عالية ومؤثرة، سواءً كنتم تشاهدونها بواسطة الكمبيوتر المحمول، أو من خلال شاشات التلفاز عالية الدقة. بالإضافة إلى ذلك توفر الكاميرا الجديدة صور عالية الدقة والوضوح في ظروف الإضاءة الخافتة أوالمعدومة، حيث ستحافظ الصور على حيويتها وإشراقتها بفضل تقنية التكيف مع المحيط Adaptive NR، التي تعمل على تحليل ومعالجة التفاصيل والألوان والعناصر الهامة الأخرى التي تحيط بعملية التقاط الصورة.
تجدر الإشارة إلى أن فريق التصميم في شركة سامسونج قام بإبداع غطاء حماية يجعل من الكاميرا NX1الخيار المثالي للاستخدام في جميع الظروف الجوية. أما هيكل الكاميرا القوي والمصنوع من المغنيسيوم فقد تم تعزيزه بطبقات حماية ضد الغبار والرطوبة، والتي تم تطبيقها على جميع أقراص العدسة والأزرار ووصلات الكاميرا، ما يتيح إمكانية التقاط صور بنفس الجودة في أي ظرف من الظروف. وبدورها، فإن مجموعة العدسات القابلة للتبديل هي أيضاً مضادة للغبار والرطوبة، ما يجعلها الأدوات المثالية لتوسيع دائرة مهاراتكم في التصوير تحت الأمطار أو أشعة الشمس.
تعكس الكاميرا الجديدة NX1، استراتيجية سامسونج الناجحة في قطاع الكاميرات الذكية، وذلك من خلال دمج تقنية الاتصال بالشبكات اللاسلكية Wi-Fi والـ Bluetooth. لذا، أصبحت مشاركة الذكريات عملية في غاية السهولة والسرعة بفضل واجهة الاستعمال الخالية من التعقديات مع القدرات المتفوقة لنقل البيانات بسرعة عالية. إن مجموعة المميزات الاستثنائية والمتطورة والتصميم الأنيق، ومجموعة العدسات المتنوعة، تجعل الكاميرا المتطورة NX1 الخيار الأمثل والأنسب لجميع عشاق فن التصوير.
سيتم طرح الكاميرا الجديدة NX1 من سامسونج بسعر5,999 درهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى