تكنولوجيا

سوق الحوسبة السحابية يتوجه الى 4.7 مليار دولار في الشرق الأوسط

 دبي – سويفت نيوز:

Sam Alkharrat, President, SAP MENAأعلنت شركة “إس إيه بي” اعتزامها تقديم قدرات ابتكارية في الحوسبة الحسابية لأنشطة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل أسرع من ذي قبل، وذلك من خلال تقديم حلولها للنشر السريع.

 ويستعد سوق الحوسبة السحابية في المنطقة لتسجيل نمو عالٍ، في وقت تتهيأ فيه الشركات للتحول إلى الحوسبة السحابية، إذ من المتوقع أن يصل إجمالي قيمة هذه السوق إلى 4.7 مليار دولار في الفترة بين العامين 2014 و2018، مع نمو في منتجات الأعمال المقدمة كخدمات بنسبة 8.1 بالمائة خلال العام 2018، وفقاً لتقرير صدر حديثاً عن شركة “غارتنر”.

 واستطاعت “إس إيه بي”، بفضل حلول النشر السريع، أن تبسط عمليات النشر، وتساعد العملاء على تشغيل حلول جديدة للمشاريع، والتحول نحو الحوسبة السحابية. كما استطاعت “إس إيه بي” أن تقلل من تعطل الأعمال خلال تنفيذ حلول النشر السريع، باللجوء إلى أفضل الممارسات بطريقة يمكن التنبؤ بها.

 وتغطي حلول النشر السريع حزمة تطبيقات الأعمال من “إس إيه بي” والحلول السحابية المؤسسية المستندة إلى منصة “هانا” من “إس إيه بي”، مع تقديم ميزات مثل القدرات التنقلية وتجربة المستخدم وتحليلات البيانات الكبيرة.

 واستطاع عملاء “إس إيه بي” في المنطقة، عقب الطرح الإقليمي الحديث لحلول النشر السريع المحلية من “إس إيه بي” في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وقطر، أن ينفّذوا هذه الخدمة في غضون أسابيع قليلة. وشهدت “حلول النشر السريع” من “إس إيه بي” نجاحاً منقطع النظير في مجالات تخطيط موارد المؤسسات، والوظائف الأساسية للموارد البشرية، وعمليات الرواتب.

 ومن المتوقع أن تقوم دار “موتيڤيت” للنشر، إحدى أشهر دور الخدمات الإعلامية في دولة الإمارات، بنشر تطبيق الوظائف الأساسية للموارد البشرية الخاص بحل النشر السريع في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي تنفذه شركة “بريزم إنفورماتكس ليمتد”.

 وقال غيريش شوهان، المدير العام لتقنية المعلومات لدى “موتيڤيت”، إن إدارة الموارد البشرية لدى شركته تحتاج إلى حلول برمجية أكثر كفاءة وتقدماً لكي تستطيع إدارة العمل بكفاءة أكبر، مشيراً إلى توسع أعمال الشركة لمواجهة التحديات الجديدة التي تواجه وسائل الإعلام في المنطقة. وتوقع شوهان أن يساعد حل النشر السريع الذي صممته “إس إيه بي” على أتمته عمليات أنشطة الأعمال، وأضاف: “لن يؤدي هذا إلى مضاعفة الكفاءة فقط وإنما أيضاً إلى زيادة الموارد المتاحة، كما سيساعد الموارد البشرية على إيجاد طرق جديدة لإشراك الموظفين وتعزيز كفاءة برامج الموارد البشرية لدينا”.

 من المتوقع أن تستخدم شركة الشرق الأوسط للصناعات الورقية بالمملكة العربية السعودية الوظائف الأساسية للموارد البشرية الخاصة بحلّ النشر السريع في المملكة العربية السعودية، الذي تنفذه شركة “إكسلنس ديليڤرد تكنولوجي”.

 من جانبه، أكّد نعمان خان، مدير مشروع “إس إيه بي” لدى شركة الصناعات الورقية، التي تتخذ من مدينة جدة مقراً، أن أنشطة تصنيع الورق المقوى وإعادة التدوير قد نمت بسرعة فائقة، مشيراً إلى أن شركته هي “أكبر شركة لتصنيع الورق المقوى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، ومؤكداً أن لديها البنية التحتية اللازمة لمواكبة هذا النمو”، وأضاف: “سوف نتمكن من اختيار الموظفين المناسبين وتدريبهم للمساعدة في توسيع أعمالنا وتعزيز التفاعل مع موظفينا، بفضل حل النشر السريع هذا”.

 ويساعد حل النشر السريع الذي ابتكرته “إس إيه بي” في خفض رسوم الاستشارات وتكاليف المشاريع بنسبة 50 بالمائة، وتقليل زمن تحقيق قيمة الأعمال بما يتراوح بين 40 و60 بالمائة، وخفض تكلفة الامتلاك الكلية بنسبة 40 بالمائة، وفقاً لشركة “إس إيه بي”.

 ومن ناحية أخرى، كشفت شركة “إس إيه بي” النقاب عن أربعة تطبيقات جديدة تسند على تجربة المستخدم في حلول النشر السريع، في إطار تعزيز كفاءة برمجياتها التجارية، ما يمكّن الشركات من تبني تطبيقات “فيوري” و”سكرين بيرسوناس” من “إس إيه بي”، بُغية إكساب المستخدمين خبرات متناسقة عبر الأجهزة المتنوعة، وتعزيز إنتاجيتهم.

 وبدوره، قال سامر الخراط، رئيس شركة “إس إيه بي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن نمو الاقتصاد المتصل في هذه المنطقة يقود الشركات لنقل بنيتها التحتية إلى السحابة، وأضاف: “على النقيض من تطبيقات الحوسبة التقليدية، التي يتم تسليمها مع مرور الوقت وتخصيصها على نطاق واسع، فإن حلول النشر السريع من “إس إيه بي” تتميز بالسرعة والاعتمادية وبالأسعار المعقولة، ما يخفض التكاليف والمخاطر، ويعزز القدرة على الإنتاجية”.

 ويتم تسليم حلول النشر السريع من “إس إيه بي” أما عن طريق “إس إيه بي” للاستشارات، أو عبر منظومة تضمّ 3,700 من شركاء تقديم خدمات “إس إيه بي”، علاوة على المبيعات غير المباشرة عبر قنوات تتكون من 3,900 من الشركاء في قنوات التوزيع ومعيدي البيع ذوي القيمة المضافة. وتَعُدُّ “إس إيه بي” أكثر من 40 ألف مشروع تنفيذ لحلول مؤسسية في جميع أنحاء العالم.

 أما د. بيرند ويلز، النائب التنفيذي للرئيس والرئيس العالمي لحزم الحلول والمعرفة لدى “إس إيه بي”، فأشار إلى أن الشركات التي تريد الانتقال إلى الحوسبة السحابية غالباً ما تواجه صعوبات تتمثل في تحديد المعلومات والعمليات التي تحتاجها في السحابة، وكيفية الانتقال إليها دون الإخلال بعملياتها اليومية، مؤكّداً أن الطريق الأسرع إلى الحوسبة السحابية يمرّ عبر حلول النشر السريع الخاصة بشركة “إس إيه بي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى