سيارات

جان بيرش.. مديرا عاما لجوديير

دبي – سويفت نيوز:

b41020f597618454_org ينضم جان دينيس بيرش إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ليشغل منصب المدير العام حاملاً في جعبته معارف غنية في مجال المبيعات والتسويق مع خبرةٍ تمتدّ لعشرة أعوام في مجموعة “جوديير-دنلوب”.

 وتعتبر الجوانب التي يركز عليها بيرش واضحةً، وهي تعزيز العلاقات القائمة، وتطوير الخبرة الفنية الموجودة في المنطقة، إضافةً إلى حرصه على فهم التنوع الذي ينتشر في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. وقال بيرش في هذا السياق: “تمثل هذه المنطقة سوقاً ناشئاً قوياً حيث يفترض عليك تصميم منهجيتك في المبيعات والمنتجات بشكل خاص يتوافق مع كل بلدٍ على حدى. العديد من الشركات لا تقدّر التنوع السائد في المنطقة، إذ لا يمكنك أن تنظر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة بذات الطريقة التي تنظر بها إلى المملكة العربية السعودية، وهذا الاختلاف يظهر بشكل أكبر عند الاقتراب من دول المغرب ومصر وغانا. ونحن نبيع للسائقين في جميع أنحاء العالم مكوناً أساسياً في المركبات، ولتحقيق أفضل النتائج، يجب عليك فهم عملائك بشكلٍ صحيح”.

 أظهر مدير المنطقة الجديد عدة نجاحاتٍ خلال مناصبه المختلفة في مجال الإطارات. ولعل أهم الإنجازات في منصبه السابق كمديرٍ للمبيعات والتسويق تمثلت في تغيير طريقة العمل بهدف رفع مستويات الخدمة. ويضيف بيرش في هذا السياق: “نحن شركة ضخمة، وثمة بعض الأشياء يجب تنفيذها بشكل مختلف عن السنوات السابقة وذلك بتحديثها وإعادة تطويرها للحصول على أفضل النتائج، تماماً كالإطارات”.

 ويعتبر العمل الدؤوب والدقة عنصرين رئيسيين في رؤية بيرش ليصبح قائد السوق في المنطقة مقتبساً في ذلك من كتاب “جريت باي تشويس” بقلم جيم كولينز للعام 2011 ومفهوم “مسيرة العشرين ميل” كإستراتيجية مهمة في المنطقة. ويقول بيرش في هذا السياق: “ترتكز المنطقة بشكل أساسي حول النمو والتغيير، وسنشهد الكثير من ذلك خلال السنوات القليلة المقبلة. وتنص الخطة على المحافظة على الثبات في منهجيتنا، أي التأكد من تحقيقنا للخطوات الأساسية والتحفيز المستمر، وليس في أوقات النمو الاقتصادي فحسب”.

 يشار إلى أن جان دينيس بيرش ’خبير إطارات متمرس‘ بدأ عمله في ألمانيا عام 1996 في “يوروماستر” بمنصب مسؤول تسويق، وفي عام 1998 تولى منصب مدير التسويق قبل انتقاله إلى شركة “دنلوب” عام 2002 ليشغل منصب مدير تقييم الأسعار ومعلومات الأعمال في ألمانيا. وفي عام 2004 عاد إلى “جوديير دنلوب” للإطارات في فرنسا ليشغل منصب مدير العلامة التجارية لـ”دنلوب”. ومن ثم حصل على منصب مدير التسويق عام 2007 قبل الترقي إلى رئيس قسم إطارات السيارات في شهر أبريل عام 2010، وهو المنصب الذي استمر فيه حتى انتقاله الأخير إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

 وكونه بحاراً ممتازاً، يهوى بيرش البحار المفتوحة كما يهوى المسارات المعبدة حيث يتدرب بشكل منتظم ويشارك في سباقات الماراثون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى