بيئة

مبادرة تشجير “وقف السلام” في حرازات جدة

جدة – شادن الجعيد:

دشنت اليوم “مبادرة تشجير”  مبادرة نوعية في وقف السلام بحي الحرازات بمحافظة جدة ، معتمده على الاستفادة من المياه الرمادية في عملية الري ، وخزن المياه المستهلكة من الوضوء بالإضافة الى تدشين مشتل خيري يدعم المبادرة تحت شعار “السعودية الخضراء”.

نظمت المبادرة ” جمعية البر بجده “وبمشاركة وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة ، وبلدية أبرق الرغامة ، وشركة المياه الوطنية ، وبمشاركة عدة جهات أهلية وخاصة ، بالإضافة الى مشاركة المتطوعين والمتطوعات من أبناء المنطقة والعديد من الجهات الإعلامية.

وأوضح عضو مجلس الإدارة بجمعية البر بجدة رئيس نادي البر التطوعي، الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة: “حرص جمعية البر بجدة على إثراء العمل الاجتماعي، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية، وأن هذه المبادرة تأتي من خلال الاتفاقية المشتركة مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة على إشراك مختلف القطاعات بالمنطقة في حملات وبرامج التشجير، من القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي، بالإضافة للطلاب والأهالي، والفرق التطوعية بالمنطقة ومحافظاتها دعما للمبادرة، في تنفيذ أعمال المبادرة وتعزيز ثقافة التشجير والمحافظة على البيئة.

من جهته، أكّد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله الخليف أهمية المشاركة المستمرة في مشاريع التشجير مع جميع الجهات والمؤسسات والأفراد، فهي تهدف إلى الإسهام في تحقيق مستهدفات السعودية الخضراء.

وأوضح ” الخليف” أن المبادرة تسهم في دعم مفاهيم التطوع كقيمة أخلاقية، واستثمار طاقات الشباب الإيجابية بما يعود عليهم وعلى الوطن بالخير ،وأهمية نشر ثقافة التشجير والوعي لدى المجتمع في تحسين الصورة العامة نحو بيئة خضراء مستدامة تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح سفير البيئة سعيد السهيمي عن مشاركته في هذه المبادرة التي تأتي كواجب وطني كمهتم وناشط في مجال البيئة فهي مبادرة نوعية تحقق الهدف منها في مبادرة السعودية الخضراء وتحقق الاستدامة وجودة الحياة .

وقال محمد محفوظ عشميل مشرف وقف السلام أن المبادرة تسهم في دعم مفاهيم الاستدامة وان هذا التعاون والتضافر ما بين الجهات الوقفية والمجتمعيّة و ما بين المواطن والمسؤول – هو أمر غير مستغرب – في وطن الخير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى