سيارات

كيف تبيع سيارتك على الانترنت؟

دبي – سويفت نيوز:

imageهل تعبت من أيام الإنتظار التي قد تمتد لأسابيع على أمل أن يمر أحدهم ويلاحظ لائحة “للبيع” المعلقة على نافذة سيارتك؟ لا داعي لذلك. فمع النجاح المتواصل للإنترنت في تحديث وتطوير طريقة بيع وشراء السيارات، تستطيع الآن استخدام يوتيوب، فايسبوك، تويتر وغيرها من مواقع التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى مواقع الإعلانات المبوّبة للسيارات مثل كارمودي، لعرض سيارتك للبيع بفعّالية وسهولة. إلاّ أن إتمام عملية بيع ناجحة يتطلب أكثر من مجرد عرض سيارتك على الإنترنت؛ لهذا تقدم لك كارمودي، أكبر شركة عالمية لبيع السيارات على الإنترنت بسرعة وفعالية، عددا من النصائح القيّمة الموثوق بها لتجربة بيع سلسة ومربحة.

 تعرف على السوق. كن دقيقا.

إذا أردت بيع سيارتك بسرعة فعليك أن تكون على معرفة بخفايا سوق السيارات وأسراره، فالمعرفة سلاحك الأقوى للحصول على أفضل سعر لسيارتك.

ضع السعر المناسب: قبل أن تقرر السعرالمطلوب، خذ بعين الإعتبار اسم الشركة المنتجة للسيارة، نوعها وطرازها، عدد الكيلومترات عليها، وحالتها الخارجية وتأكد من معدل انخفاض ثمنها أو احصل على تثمين مبدئي لها من موني زاين/Money Zine.

 التجهيزات الإضافية ترفع من قيمة السيارة: تعتبر التجهيزات الإضافية أحد المعايير المهمة لترويج سيارتك والرفع من قيمتها بضعة مئات الدولارات. لهذا، إذا كنت استثمرت في نظام ملاحة جديد، أو أضفت لسيارتك الكترونيات فارهة مثل نظام القرص المدمج DVD Infotainment فتحة السقف، القمر، المفاتيح الذكية، أو تحسينات في هيكل السيارة مثل عتبة الباب، وواقية المصد الخلفي، الشبك الأمامي، إطار مصابيح الضباب، المصابيح الخلفية، أو تعتيم النوافذ، فلا تنسى أن تضيف ذلك إلى ثمن السيارة عند بيعها.

 تأكد أن مظهر سيارتك الخارجي على أحسن حال وأنها أنظف من أي وقت مضى.

اغسلها: قم بغسل سيارتك بنفسك، أو أحضرها إلى مركز غسيل متخصص إذا كانت سيارة ثمينة؛ ومع أن هذا قد يكلفك 20 دولار تقريبا، لا تنس أن الإنطباع الأول الذي سيتركه مظهر سيارتك في ذهن المشتري سيرفع من قيمتها مئات الدولارات.

 اختر صورا عالية الدقة: اعرض سيارتك على الإنترنت باستخدام 4 صور على الأقل من أفضل الصور عالية الدقة والتركيز – مع أن تحميل 8 صور لها  أفضل بكثير.

أخبر المشتري بكل شيء. لا موارة.

عندما تقوم بوصف سيارتك، اذكر جميع التفاصيل والمعلومات الممكنة عنها واستخدم كلمات وصفية واضحة تعكس الشفافية والصراحة في تقديم المعلومات الدقيقة والصحيحة للمشتري.

 اذكر التفاصيل والمواصفات المختفلة: بما في ذلك نوع السيارة، موديلها، الشركة المنتجة، السنة، التسلسل، النسخة، حالتها، عدد الكليومترات المقطوعة، اللون، والسعر. الوصف المثالي لسيارة معروضة للبيع، على سبيل المثال، هو:

2011 Toyota Prius Two/ فضية اللون، 18,000 كيلومتر، حالة ممتازة، 17,000 دولار أمريكي. تجنب ذكر معلومات غير مفصلة مثل اسم الشركة المنتجة والموديل فقط فذلك غير مشيق ولا يجذب الإنتباه.

 استخدم كلمات مميزة ومهمة: بدل أن تذكر أن لون السيارة أخضر، أضف إلى ذلك وصف اللون بأنه مات (مطفي)، ميتاليك، أو أكريلك. وكذلك، إذا كانت المقاعد مصنوعة من الجلد السويدي، لا تنس أن تذكر ذلك فهو يثير الإهتمام أكثر من القيام بوصف المقاعد بأنها جلدية فقط. تجنب استخدام كلمات مثل “واو!” أو “انظر!” أو وضع خط تحت السطر.

 قدّم للمشتري امكانية سياقة السيارة لاختبارها: فذلك سيعطي المشتري الثقة بأنك لا تخبيء شيئا عنه وهذه النقطة هي الأكثر أهمية نحو إتمام بيع السيارة بنجاح.

 كن متجاوبا. لا أعذار.

سرعتك في التجاوب مع تساؤلات المشتري الذي يبدي اهتماما بسيارتك تزيد من فرصة بيعها بنجاح.

دوّن المعلومات الصحيحة للإتصال بك: اذكر اسمك، المدينة، والمنطقة، عنوانك البريدي ورقم الهاتف لترتيب موعد مع المشتري المحتمل. وعندما يقوم المشتري بالإتصال بك، أجبه في الحال، فمتى ما طال الوقت في الإجابة على أسئلته سيظن أن سيارتك قد بيعت ويبدأ في البحث عن سيارة أخرى في مكان آخر.

 استخدم مواقع بيع السيارات التي تزوّدك بمعلومات تنبيهية: مواقع مثل كارمودي ترسل معلومات تنبيهية مباشرة لهاتفك المحمول مما يعني أنك كبائع لن تضيع أي فرصة ممكنة للحصول على مشترٍمحتمل.

وهكذا، إذا كنت ترغب في بيع سيارتك على الإنترنت، فافعل ذلك عن طريق www.carmudi.ae

الطريقة السريعة، البسيطة، والأكيدة لبيع سيارتك بدون تعب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى