سياحة وطيران

35ألف غرفة فندقية جديدة في السعودية ودبي

دبي-هشام رفعت:AHIC 2014 Leadership Award

أعلنت اليزابيث وينكل العضو المنتدب لشركة إس تي أر جلوبال العالمية أنمنطقة الشرق الأوسط أثبتت أنها أكثر سوق مزدهرة للفنادق في العالم مع نهاية شهر مارس 2014 .

واضافت في حديثها اثناء تواجدها في مؤتمر الإستثمار العربي الفندقي أن منطقة الشرق الأوسط حققت

 بعضاً من أقوى معدلات الإشغال في العالم، حيث كانت دبي وجدة من ضمن أكثر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط التي حققت أعلى معدلات متوسط أسعار الغرف الفندقية اليومية في الربع الأول من العام. كما وصلت نسبة النمو في معدلات الإشغال إلى 10% أو أكثر، وسجلت كل من أبوظبي، وعمّان، والدوحة والمنامة أعلى معدلات إشغال مع نهاية شهر مارس من العام 2014. إلا أن معدلات متوسط أسعار الغرف الفندقية اليومية في هذه المدن الأربعة سجلت معدلات منخفصة على أساس سنوي، ويعزى ذلك إلى زيادة المعروض من الغرف الفندقية، وخصوصاً أبوظبي. في حين، وصلت نسبة معدلات الإشغال في دبي في الربع الأول من العام الجاري إلى 88%.”

وأضافت وينكل: “توصف أي سوق تحقق معدلات إشغال بنسبة أكثر من 62% بأنها تعمل بشكل فعّال للغاية. وسيتم تطوير  18000 غرفة فندقية إلى سوق منطقة الشرق الأوسط بنهاية شهر مارس 2014. وإذا سار كل مشروع كما هو مخطط له فسيكون هناك زيادة في عدد الغرف الفندقية بنسبة 40% في منطقة الشرق الأوسط. كما يجري التخطيط لإنشاء 35000 غرفة فندقية جديدة في كل من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية. وهناك 10000 غرفة فندقية جديدة قيد الإنشاء في دبي.”  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى