سيارات

زيادة الطلب يقود نيسان إلى تحقيق 261.9 مليارات ين أرباحاً في النصف الأول من 2014

 

دبي –  سويفت نيوز:503139b400008

استفادت نيسان من الطلب المرتفع على سياراتها الجديدة، لترتفع مبيعاتها في أسواق القارة الأميركية الشمالية التي استفادت أيضاً من تبديلات سعر صرف الين الياباني في مواجهة الدولار الأميركي.

وارتفعت الأرباح التشغيلية الى 261.9 مليار ين ياباني خلال النصف الأول من العام المالي 2014 ولينعكس ذلك على شكل 5.1 بالمئة من الهوامش الربحية على صعيد المدخول الصافي الذي إزداد بدوره بمعدل 8.2 بالمئة ليبلغ5.14  تريليون ين ياباني خلال الفترة المذكورة.

وفي هذا السياق، قال كارلوس غصن، الرئيس العام ورئيس مجلس الإدارة استمرت نيسان في تحقيق التقدم خلال النصف الأول من العام المالي الحالي، الأمر الذي مكنها من تحقيق مداخيل عالية وربحية جيدة يعود السبب الرئيسي فيها الى الطلب المرتفع على المنتجات الجديدة”.

“وتسير نيسان في الطريق الصحيحة نحو تحقيق مخططاتها السنوية من خلال توفير مجموعة متكاملة من المركبات التي تم تعزيزها بحملات مستمرة لرفع مستوى المنافسة وزيادة الحصص السوقية، إضافةً الى الفوائد الناتجة عن إستراتيجيات التحالفات المعتمدة”.

وفي تحديث نيسان المالي المبني على أساس مسبق التحديد والذي يتضمن نتائج التجميع النسبي لمشروع نيسان المشترك في الصين، يظهر التحديث الذي يشمل نتائج النصف الأول من العام المالي 2014 أن المدخول الصافي ارتفع ليبلغ 5.64 تريليون ين ياباني، أي بزيادة 8.2 بالمائة  ، مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الأسبق. أما الأرباح التشغيلية، فقد ازدادت بنسبة 25.7 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتبلغ 332.6 مليار ين ياباني وليظهر ذلك على شكل 5.9 بالمائة من الهوامش الربحية لجهة الأرباح التشغيلية.

وقد ظهرت نتائج هذه التحسينات على شكل ارتفاعات ملحوظة في المبيعات في أسواق أميركا الشمالية ترافقت مع علامات استقرار في الأسواق الأوروبية الغربية وليعوض ذلك عن الطلب المتدني في الأسواق اليابانية والتقلبات التي تطاول أسواق روسيا وغيرها من الأسواق الناشئة.

ومن ناحية أخرى، استفادت نيسان من إزدياد الطلب على المركبات الفائزة بالجوائز ومنها طرازات كاشكاي وروج وإكس – تريل والتي تنطلق جميعها من عائلة الوحدة المشتركة التي تم تطويرها لدى تحالف رينو – نيسان.

 

وخلال النصف الأول من العام المالي 2014، سجلت نيسان بيع 2.58 مليون مركبة عالمياً، أي بزيادة قدرها 5.8 بالمائة من عام  لعام.

وعلى صعيد آخر، استمرت نيسان بتوسيع أفق ريادتها لعالم الإصدارات المعدومة وليزيد عدد سيارات نيسان ليف المباعة منذ إطلاق هذه السيارة عن 124,000 وحدة. وبذلك لا تزال هذه السيارة تحتفظ بلقب أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً في التاريخ. ومن ناحية أخرى، نقلت نيسان تقنيات السيارة الكهربائية الى قطاع المركبات التجارية الخفيفة من خلال إطلاقها لطراز e-NV200 خلال شهر يونيو المنصرم. وتتميز هذه المركبة بجمعها لمزايا التعددية والتنوع الى جانب التكاليف التشغيلية الأقل في قطاعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى