اقتصاد

ملتقى حوكمة الشركات العائلية بجدة يستعرض تحديات وحلول تطوير الشركات العائلية

جده-سويفت نيوز:_à___د___è _ê___è__ _د___ز_ش_د___ر _ê_د_______د___ر _د___»_â_ز_ê__ _ز_ê___è_é _ذ__ ___ê___د__ _د_____ذ_è___ر _د___»_â_ز_ê__ _ح_è_ç_د_ذ _ذ__ _ص____ _ث_ذ_ê___â_ذ_ر

برعاية كريمة من معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة يستعرض ملتقى حوكمة الشركات العائلية 2014م والذي تشهده جدة خلال الفترة من (24 -26 مايو 2014م) تحديات وحلول تطوير أعمال الشركات العائلية بمشاركة الخبراء السعوديين والخليجيين والعالميين المختصين في الشركات العائلية وخاصة السعودية.

وتبرز جلسات الملتقى الذي سيعقد بقاعة الهيلتون بجدة إلى إبراز الجوانب الإيجابية والسلبية لحكومة الشركات العائلية مستشهداً بتجارب وممارسات حقيقية لشركات عائلية.

وأوضح الدكتور إيهاب بن حسن أبوركبة رئيس الملتقى بأن الملتقى يهدف لتفعيل دور الأجيال القادمة من شباب وسيدات الأسر المالكة للشركات العائلية وإبراز التحديات والحلول لتطوير أعمال الشركات العائلية فضلاً عن تبادل أفضل الممارسات في الشركات العائلية وصياغة حوكمة الشركات العائلية.

وأضاف د. أبوركبة بأن الملتقى سيشهد تبادل المعرفة والتعرف على أفضل الممارسات والخبرات في قيادة وإدارة أعمال الشركات العائلية للتعامل مع القضايا المعقدة مثل الموازنة بين المبادئ التقليدية والمفاهيم المبتكرة من أجل البقاء ونقلها في نفس الوقت للجيل القادم، مبيناً بأن الملتقى صمم لجذب كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين وقادة الشركات العائلية جنباً إلى جنب مع عدد من البنوك والمستثمرين والاستشاريين والخبراء في الشركات العائلية.

وأعرب رئيس الملتقى عن سعادته لرعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة للملتقى، مؤكداً أن دعم وزارة التجارة والصناعة لهذا الملتقى هو استشعاراً لحرص الوزارة بقيادة معالي الوزير على تطوير وبناء طاقات الأجيال من الأسر المالكة للشركات العائلية.

يذكر بأن ملتقى حوكمة الشركات العائلية 2014 والذي يقام برعاية معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وبشراكة استراتيجية مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة ودعم شركتي تمر وايكيا ومشاركة نخبة من رجال وسيدات وشباب الاعمال من قادة الشركات العائلية والذين نجحوا في تطوير أو حوكمة شركاتهم العائلية وتخطي الكثير من العقبات، وتم تصميم هذا الملتقى بناء علي خبرات واستقصاءات لأهم مشاكل الشركات العائلية وإيمانها بأهمية الحكومة وضرورة تطبيقها أو تعديلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى