سيارات

السيارة الطائرة تتحول إلى حقيقة في فيينا

سويفت نيوز_الخبر

last-1_1رفع الستار في مؤتمر للاختراعات بفيينا عن نموذج للسيارة الطائرة، وهو يعد النموذج الأكثر تقدما حتى الآن. تصميم قمرة القيادة في الاختراع الجديد يشبه إلى حد كبير سيارات السباق، بينما تبدو الأجنحة التي تطوى إلى الخلف كجناحي ذبابة التنين. السيارة التي تحمل اسم «إيروموبيل 3.0» تبدو كأنها خارجة من أحد أفلام «الرجل الوطواط» أو أفلام الخيال العلمي، ورغم ذلك يصر المخترعان ستيفان كلاين وجوراج فاكيوليك على أن الاختراع الجديد ليس مجرد لعبة.

وخلال مؤتمر «بيونير» في فيينا، أشار فاكيوليك، وهو الرئيس التنفيذي لشركة إيروموبيل، إلى أن الاختراع «سيغير الطريقة التي يتنقل بها البشر حاليا»، وأن ذلك التأثير سيكون عالميا، متخيلا وقتا تكون فيه السيارة الطائرة وسيلة للمواصلات للمسافرين والموظفين الذين يتنقلون من مدينة لأخرى بشكل يومي.

ويشير الموقع الإلكتروني لـ«إيروموبيل» إلى أن السيارة الطائرة ستستفيد من البنية التحتية الموجودة لخدمة السيارات والطائرات وهو ما يفتح أبوابا لما أطلق عليه «السفر من الباب للباب». ويمكن حسب المعلومات المدرجة إيقاف السيارة الطائرة في مرآب المنزل أو أي مساحة لصف السيارات، كما أنها تستخدم الوقود المعتاد في السيارات ويمكن استخدامها سيارة تقليدية في الشارع، ولكنها تشرع أجنحتها لتهرب من ازدحام المرور في الشارع وتستبدل به الفضاء الرحب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى