اقتصاد

المملكة تستضيف أول معرض لأنظمة التدفئة والتهوية والتكييف

دبي – هشام رفعت:

DSC_3264 DSC_9586 Picture 1 Picture 2 أعلنت شركة ريد للمعارض، الشركة العالمية الرائدة في تنظيم المعارض، عن إطلاقها لمعرض موسترا كونفيجنو إكسبوكومفورت (MCE)، المعرض العالمي الرائد المخصص للمنشآت السكنية والصناعية وأجهزة التكييف ومشاريع الطاقة المتجددة والذي يقام مرة كل سنتين، وذلك للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية في مدينة الرياض في الفترة من 4 إلى 6 مايو 2015 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض (RICEC). وسيقدم المعرض فرصاً فريدة من نوعها في قطاع أنظمة HVAC ( التدفئة والتهوية والتكييف).

ينطلق MCE السعودية بعد احتفاله بنسخته التاسعة والثلاثين واتي أقيمت عام 2014 في إيطاليا حيث ضمّت أكثر من 2,000 عارض واستضافت ما يزيد عن 155,000 زائر من 147 دولة. وفي عام 2015، سيستعرض هذا الحدث الدولي الرائد أحدث التقنيات والابتكارات في مشاريع المياه والطاقة في أحد أسرع الأسواق نمواً في منطقة الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة، صرح السيد ماسيميليانو بيريني، مدير معرض موسترا كونفيجنو إكسبوكومفورت إيطاليا: ” يعتبر معرض MCE السعودية المنصة الوحيدة للتواصل مع صناع القرار ورواد صناعة أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف المحليين والإقليميين والدوليين. كما أنه يمثل منصة مثالية لتبادل المعلومات والمحتوبات العلمية حول أحدث التقنيات  مع كبار الخبراء العالميين. كما يعد MCE السعودية فرصة مثالية للعارضين لإطلاق منتجاتهم الجديدة  واستعراض خدماتهم من خلال هذا الحدثِ المتخصص”.

وفي تعليقها على إطلاق معرض MCE قالت السيدة هيا السنيدي، رئيسة شركة ريد سينيدي للمعارض: ” لقد خططنا لإطلاق معرض MCE السعودية بهدف تقديم فرصة ثمينة لجميع العارضين للتعريف عن أنفسهم محلياً وزيادة شريحة عملائهم وتوسيع نطاق أعمالهم والتعرف على الاحتياجات المحلية في ثالث أكبر سوق رائد في أنظمة التدفئة والتهوية وأجهزة التكييف”.

يذكر أن هيئة تنمية مدينة الرياض اعتمدت مؤخراً خطة تنمية شاملة تقدر تكلفتها بـ 278 مليار ريال سعودي تضم مشاريع سكنية جديدة ومشاريع تطويرية لطرق المواصلات. ويتوقع أن تتجاوز نسبة الاستثمارات ما يزيد عن 294 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2018 مع نسبة تقدر بـ 63% يتوقع أن يتم استثمارها في البنية التحتية بنسبة 22% في المشاريع السكنية و15% في الأبنية غير السكنية. كما يتوقع أن يحصل نمو واسع في سوق أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف يصل إلى 1.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2015، أكثر من سابقه في عام 2011 والذي قدر بـ 1 مليار دولار أمريكي. كما يرتفع الطلب بشكل متزايد على المهارات والخبرات التقنية العالية في مجال الطاقة المتجددة والتهوية والتكييف والماء الساخن الصحي وخاصة في مشاريع البناء السكنية التي تهدف إلى تعزيز السلامة البيئية وتوفير الطاقة.

 تعتبر المملكة العربية السعودية الأكبر بين دول الخليج العربي الستة ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها بحلول عام 2020 إلى 37 مليون نسمة مع ارتفاع في نسبة قاطني المدن تصل إلى 83% مقارنة بالسنوات الماضية. وسيسهم النمو الاقتصادي واللانتقال للسكن في المدن في تطوير سوق الإسكان حيث يتوقع أن يصل مجموع المنشآت السكنية إلى 7 مليون وحدة بحلول عام 2020.

يمثل قطاع البناء والتشييد أحد مرتكزات التنمية الاقتصادية المزدهرة في البلاد مما يمثل الوقت المثالي لإقامة معرض MCE السعودية 2015 لقطاع أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف.

 ينظم معرض MCE السعودية 2015، بالشراكة بين شركة ريد سنيدي للمعارض – مشروع مشترك ناجح بين منظم المعارض الدولي الأكبر ريد للمعارض والشركة السعودية ذات الخبرة العالية في تنظيم المعارض سنيدي إكسبو وهي شركة تابعة لمجموعة شركات  الفضل في المملكة العربية السعودية. ويمثل التعاون المتبادل بين شركة ريد التي يمتد نطاق أعمالها عالميا وشركة سيندي ذات المعرفة المحلية والخبرة العالية، شراكة مثالية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى