سيارات

معرض ” اكسس” الدولي الثــامن للسيارات الفاخرة ينطلق اليوم في جدة

جدة – سويفت نيوز:

#Excs 2010 Picبرعاية وزير النقل والمواصلات ، يفتتح اليوم الأربعاء سعادة مدير عام ادارة النقل بمنطقة مكة المكرمة معرض “أكسس” الدولي للسيارت الفاخرة في احتفاليـــته الثامنة في فندق هيلتون جدة التي من المتوقع أن تستقطب أكثر من 10 آلاف زائر يتم توجيه دعوات خاصة إليهم لهذا الغرض.

يقام المعرض برعاية البنك الاهلي التجاري الذي سيخصص منصة لتجارب السيارات الفاخرة وموبيل 1 التي تحتفل بمرور 40 عاما على انطلاقتها .

 وقد أعرب عبدالله الشماسي – الرئيس التنفيذى للمعرض – عن سعادته البالغة بوصول المعرض الى هذا المستوى من المشاركة حيث يستقطب أكبر وكلاء السيارات الفاخرة بالمملكة ، ويزداد عدد الراغبين في المشاركة فيه عاما بعد الآخر، ويجتذب الأنظار إقليميا ودوليا.

كما أصبح معرضا دوليا، وذلك بحصوله على على شهادة الاعتماد من المنظمة العالمية لصناعة المعارض (UFI)، ليكون المعرض الوحيد في المملكة العربية السعودية العضو في هذه المنظمة.

 وأوضح أنه تم توفير أعلى مستوى من التنظيم للعارضين الحريصين على المشاركة كل عام ، وفي ظل طلب وكلاء سيارات جدد المشاركة، ورعاية البنك الاهلي التجاري وموبيل 1.

 وأكد أن النجاح الكبير الذي يحققه معرض “أكسس” للسيارات الفاخرة عاما بعد عام يبعث على فخر الشركة المنظمة ، ويؤكد حاجة السوق السعودية لمثل هذا المعرض الذي يوفر فرصة كبيرة لوكلاء هذه النوع من السيارات للتواصل مع عملائهم الحاليين والمحتملين في اجواء مناسبة وراقية تتناسب مع ما تتمتع به سياراتهم من تميز ورفاهية.

 وبين أن المعرض، وبعد نجاحه الكبير على المستوى المحلي، يعمل على التمدد إقليميا لاستقطاب عارضين من الدول المجاورة يودون التواجد في السوق السعودية كونها السوق الأكبر والأقوى في المنطقة ، حيث تستورد المملكة سنويا حوالي 679000 سيارة تصل قيمتها إلى نحو 77 مليـار ريال وبزيادة 9.5% سنوي ا، وتصل نسبة السيارات الفاخرة منها إلى ما يزيد عن 18% طبقا لأحدث الإحصاءات، مما يجعل هذه السوق من اكبر الاسواق العالمية في فئة السيارات الفاخرة.

 ويستمر المعرض 3 ايام لفترتين صباحية ومسائية. وينظم البنك الأهلى خلال المعرض برنامج تجربة القيادة الذي يتيح الفرصة لزوار المعرض لتجربة ما يرغبون من السيارات المعروضة تحت إشراف متخصصين.

ويشهد المعرض في هذه الدورة مفاجآت عديدة  من كل من “BMW” ، “لكزس” ، “مرسيدس ” و”جاكوار لاند روفر ”  كما يشهد احتفال “مازاراتي” بمرور 100 عام على انطلاقها. كما يشهد المعرض عرض سيارة “كاديلاك اسكاليد” الجديدة، و”لامبورغيني هوريكان”، و”رولز رويس رايث” المكشوفة . كما سيشهد المعرض عودة سيارات انفينيتــي بعد غيـاب عن المشاركة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى