مناسبات

مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي يحصل على شهادة الاعتماد الدولية JCI

سويفت نيوز_الرياض

10 في إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات مجموعة د.سليمان الحبيب، حصل مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي على أعلى معدل لجودة المنشآت الطبية عالمياً بنسبة 99.30% وفق تقييم اللجنة الدولية لجودة منشآت الرعاية الصحية JCI، ما يعكس المستوى المهني المتميز والالتزام الصارم بالمعايير الدولية في تقديم الخدمة الطبية لمراجعي المستشفى بمختلف تخصصاته وأقسامه.

جاء ذلك على إثر إعلان أعضاء لجنة التقييم الموفدة من المنظمة الدولية وتأكيدهم على تمتع هذا المستشفى بمستويات عالية جداً من الجودة أسهمت في رفع معدلات الأمان والسلامة في الرعاية الصحية لمراجعيه.

الدكتور سليمان الطويان نائب الرئيس التنفيذي لشؤون المستشفيات بمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية أعرب عن سعادته بهذا الاعتماد كونه واحداً من أعلى الاعتمادات العالمية المتخصصة في جودة منشآت الرعاية الصحية، ويتم منحه للمستشفيات وفق معايير وأسس محددة وصارمة تهدف إلى توفير أفضل سبل العناية لمراجعيها مع تقديم الحلول الإدارية والطبية المبتكرة التي توفر الوقت والجهد على المريض. مشيراً إلى أن اللجنة تتبع إجراءات بالغة الدقة في المتابعة والتقييم قبل منحها تلك الشهادة لأي منشأة صحية، كما أنها تعتمد على قياس مستوى رضا المراجعين عن الخدمات المقدمة من حيث جودتها ومدى توافرها على مدار الساعة ومراعاة حقوق المرضى بالإضافة لمدى توفر الإجراءات اللازمة لضمان سرعة وجودة الخدمة وتقديمها بشكل يتماشى مع تحقيق الأهداف الدولية لسلامة المرضى، وكذلك التحقق من وجود برامج تأهيل وتدريب كافة الكوادر الطبية والفنية بشكل دوري لتطوير الأداء مع تقييم مستوى التطور التقني وما تم تأمينه من أجهزة طبية مواكبة لآخر التكنولوجيات الطبية.

من جهته قال الدكتور إبراهيم العمر المدير العام للمستشفى: إن حصولنا على تلك الشهادة الدولية المعتمدة وبنسبة وصلت إلى 99.30% يشير إلى ما نتمتع به من مواكبة للتطورات الطبية العالمية عند تقديم الرعاية الصحية لمراجعينا، وأضاف بقوله: نحن نلتزم بتطبيق نفس سبل ووسائل التعقيم ومكافحة انتشار العدوى المعتمدة في كبرى المستشفيات الأمريكية والأوروبية. وأكد د.العمر على أن حصول المستشفى على تلك الشهادة يأتي انعكاساً للجهود المبذولة لخدمة مراجعيه في كافة مراكز وأقسام المستشفى خاصة مركز طب وجراحة القلب ومركز الطب النووي والعمليات والمختبرات والأشعة ومختلف الأقسام والإدارات. مشيراً إلى أن طاقم المستشفى لديه هاجس دائم وهدف واضح يتمثل في توفير سبل السلامة والعناية في إطار المعايير العالمية المعتمدة، وقد جاءت تلك الشهادة لتكلل جهود جميع العاملين الذين تفانوا في العمل لخدمة المرضى بالشكل الذي يحافظ لهم على أغلى ما يملكون ألا وهي صحتهم.

يشار إلى أن مستشفى د.سليمان الحبيب بالتخصصي يعد أحدث المشروعات المشغلة لمجموعة د.سليمان الحبيب الطبية بسعة 200 سرير، ويضم أكبر مركز متخصص لطب وجراحة القلب والقسطرة القلبية مزود بآخر ما أنتجته التكنولوجيا الطبية، ويضم مركزاً للطب النووي مجهزاً بتقنيات PET CT Scan لتشخيص الأورام وكذلك الأمراض القلبية، وقد حظي هذا المستشفى بالعديد من الجوائز والاعتمادات من بينها أعلى معيار عالمي لجودة المختبرات من الجمعية الأمريكية لعلم الأمراض CAP.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى