رياضة

قصة عمرها 30 عاما تنهي “العداوة المزيفة” بين صلاح وماني

سويفت نيوز- وكالات

تتعاقب الأزمنة، وتبقى العداوة المزعومة بين كل من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، نجمي ليفربول الإنجليزي، حديث الصحافة.

الصحف الإنجليزية تحدثت في أكثر من مناسبة عن وجود خلاف بين صلاح وماني، لا سيما بعد بعض المشادات التي جمعت بينهما على أرض الملعب.

جون بارنس، نجم ليفربول في الفترة بين عامي 1987 و1997، تحدث عن تلك العداوة المزعومة خلال تصريحات أدلى بها لصحيفة “كيك أوفط الجنوب أفريقية، حيث أكد أنه لا توجد عداوة بين اللاعبين، مستشهدا بقصة بينه وبينه إيان راش، عندما لعبا معا في “الريدز”.

وقال بارنس في هذا الصدد: “الأمر كله تحركه وسائل الإعلام، في رأيي، لم تكن هناك منافسة بين اللاعبين للتغلب على بعضهم البعض، على الأقل في أي من الفرق التي لعبت لها”.

وأوضح: “يمكن أن تكون هناك منافسة لتكون هداف الدوري، ولكن المنافسة الحقيقية هي اتخاذ القرارات الصحيحة، بتمرير الكرة إلى الأشخاص المناسبين، وتسجيل الأهداف إذا كان عليك ذلك”.

وعاد بارنس بالذاكرة نحو 30 عاما إلى الوراء، للحديث عن الفترة التي قضاها في ليفربول إلى جانب إيان راش بين عامي 1989 و1996، حيث أكد أنه كان يسجل أكثر من أسطورة “الريدز”، دون أن تكون بينهما أي عداوة.

إيان راش وجون بارنس

وعن هذا الأمر قال بارنس: “كنت هداف ليفربول في أحد الأعوام، عندما لعبت في خط الهجوم مع إيان راش، سجلت أهدافا أكثر منه، لكنه كان دائمًا الهداف الأول”.

واستدرك: “كان راش هو الهداف، وكنت أنا صانع الأهداف، وصادف أنني سجلت أهدافا أكثر منه، لكنها لم تكن منافسة بسبب رغبتي في تسجيل أهداف أكثر منه”.

وأتم: “هذه الفكرة الكاملة للمنافسة غير موجودة بالقدر الذي يمكن أن أشعر بالقلق منه، إذا كان ذلك موجودا، فإن اللاعبين سيتخذون قرارات سيئة للفريق، حيث سيكونون مهتمين بتسجيل أهداف أكثر من شركائهم”.

يُذكر أن صلاح وماني سجلا هدفي فوز ليفربول على لايبزيج الألماني بنتيجة 0-2، الثلاثاء الماضي، في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، ليقفز اللاعب السنغالي إلى المركز الخامس في قائمة هدافي “الريدز” الأوروبية برصيد 20 هدفا، بفارق 4 أهداف خلف الملك المصري صاحب المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى