ادم وحواء

انطلاق (حملة الأمل) لمكافحة سرطان الثدي في المملكة

جدة – سويفت نيوز:

 DSC_6769_84437شهد الرد سي مول حملة خاصة لنشر الوعي حول سرطان الثدي بين المتسوقين والزوار تحت عنوان “حملة الأمل” شارك فيها عددٌ من الشخصيات المعروفة في المجتمع السعودي، وهدفت لتحفيز جمهور السيدات على الفحص المبكر وتقليص فرصة إصابتهن بسرطان الثدي -لا قدر الله-، وكان من بين أهم الحاضرات الأستاذة أميمة التميمي(كاتبة)، والدكتورة سامية العامودي (استشارية نساء وولادة)، والدكتورة عبير الأحمدي ( استشارية طب أسرة و صحة المرأة).

 وقد شهدت الحملة التي نظمها مطعم (هيلثي فود واي ) لصاحبته مي يشار عرض قصصٍ واقعية عن الصراع مع سرطان الثدي، حيث قدمت الأستاذة أميمة التميمي تجربتها مع المرض والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من قبل الحاضرات، كما حضر الحدث العديد من المحاربات اللاتي تحدثن عن تجاربهن مع المرض؛ وكان من بينهنّ: السيدة فوزية زيدان، والسيدة جيهان عشماوي. واختتم الحدث بالتعريف بسرطان الثدي والأسباب المحتملة للإصابة به، وطرق العلاج منه، بعد ذلك قامت الدكتورة عبير الأحمدي بشرح كيفية الكشف الذاتي للجميع باستخدام مجسمٍ توضيحي.

 حملة “الأمل” لمكافحة سرطان الثدي بالرد سي مول أولت الجانب الفكري اهتماماً كبيراً، حيث تضمنت إطلاق الكتاب (شيء في صدري) للأستاذة أميمة التميمي عبر احتفالية خاصة أقيمت في متجر فيرجن، وقعت خلالها الكاتبة عدداً من نسخ الكتاب لمحبيها من القراء.

 أما الدكتورة سامية العامودي فأوضحت أن الكثير من أسباب سرطان الثدي يمكن فعلياً التحكم بها مثل التدخين والسمنة، في حين أن هناك عوامل لا يمكن التحكم بها مثل عامل الوراثة، ودعت إلى الإكثار من حملات التوعية بهذا المرض والموجهة خصيصاً للنساء.

 من جهتها، أثنت الأستاذة فوزية زيدان على حملة “الأمل”، وأعربت عن سعادتها باهتمام الحاضرات وحضورهن القوي، معربة عن أملها بأن يتم استحداث جناحٍ يختص بالفحص الطبي الخاص بالكشف عن سرطان الثدي فكافة الأسواق دون مقابل، كوسيلة لتوعية أكبر عددٍ ممكن من النساء بهذا المرض وتسهيل تقديم الفحص الخاص به.

 أما الأستاذة أميمة التميمي فأشادت بالحضور الواسع، وقدمت شكرها وتقديرها للقائمين على حملة “الأمل” وثمنت عالياً الجهود التي يبذلونها في سبيل مكافحة السرطان. وقد أكدت الحاضرات في ورش حملة “الأمل” أنهن استفدن الكثير من الحملة، مشددين على أن التطبيق العملي ميزها عن غيرها من حملات التوعية.

الجدير ذكرة أن مطعم هيلثي فود واي قام بتنظيم هذه الفعالية تماشياً مع شهر سرطان الثدي كمبادرة توعوية تجاه سيدات المجتمع لتثقيفهم و زيادة نسبة الوعي و كذلك تحفيز السيدات على الكشف المبكر مما يساهم في الحد من انتشار المرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى