رياضة

أستراليا المفتوحة.. كاراتسيف يدخل التاريخ.. وأوساكا تتأهل بامتياز

سويفت نيوز- وكالات

شهدت أستراليا المفتوحة للتنس تأهل الروسي أسلان كاراتسيف إلى نصف النهائي لأول مرة في مشاركته الأولى بالبطولة

دخل الروسي القادم من الأدوار التمهيدية، أسلان كاراتسيف، التاريخ بعدما أصبح أول لاعب في الحقبة المفتوحة للتنس يبلغ الدور نصف النهائي لبطولة كبرى في مشاركته الأولى، بفوزه في الدور ربع النهائي من أستراليا المفتوحة على البلغاري جريجور ديميتروف، الذي لعب مصابا، بواقع 2-6 و64 و6-1 و6-2.

وقال كاراتسيف عقب المباراة: “إنه لشعور لا يصدق، لم أكن أعلم أنه مصابا قبل بدء المباراة، في البداية كنت متوترا بعض الشيء”.

وأصبح اللاعب الروسي المصنف 114عالميا وصاحب الـ27 عاما أول متأهل لنصف نهائي النسخة الحالية لأستراليا المفتوحة، حيث سينتظر الفائز من مواجهة المصنف الأول وحامل اللقب، الصربي نوفاك ديوكوفيتش والألماني ألكسندر زفيريف، المرشح السادس للقب.

ولعب ديميتروف متأثرا بإصابة في الظهر أثرت على مستواه منذ النصف الثاني من المجموعة الثانية، التي كان متقدما فيها 4-3.

كما ضمن لاعب روسي آخر التأهل للمربع الذهبي حين يلتقي المواطنان دانييل ميدفيديف وآندري روبليف في ربع النهائي، حيث سيواجه الفائز منهما المنتصر في لقاء الإسباني رافائيل نادال واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس.

كما أصبحت اليابانية نعومي أوساكا أول المتأهلات إلى الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد إقصاء التايوانية سو وي هسيه بنتيجة 6-2 و6-2 في مباراة تجاوزت الساعة بقليل.

وصرحت أوساكا بعد فوزها بقولها: “أشعر بهدوء شديد لأنني تجاوزت لحظات حساسة طوال البطولة”.

وكانت المرشحة الثالثة للفوز بالبطولة قد ذكرت في مؤتمرها الصحفي الأخير أن الأمور ستكون رائعة بالنسبة لها إذا تمكنت من التعامل مع طريقة لعب التايوانية غير التقليدي.

جدير بالذكر أن أوساكا بلغت الدور نصف النهائي بعد نجاحها في إقصاء كل من الروسية أناستازيا بافليوشينكوفا، والفرنسية كارولين جارسيا؛ والتونسية أونس جابر، والإسباني جاربيني موجوروزا، وأخيرا التايوانية هسيه.

وستتاح الفرصة أمام اليابانية لتكرار الإنجاز الذي حققته عام 2019 عندما تمكنت من الفوز باللقب بعد فوزها على التشيكية بيترا كفيتوفا في نهائي صعب من 3 مجموعات.

وستواجه في نصف النهائي الفائزة بالمباراة التي ستجمع الأمريكية سيرينا ويليامز والرومانية سيمونا هاليب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى