مناسبات

مصر تعلن الحداد العام

القاهرة – سويفت نيوز :

5333904_normalأعلنت مصر حالة الحداد العام اعتبارا من السبت في جميع أنحاء الجمهورية لمدة ٣ أيام حدادا على أرواح شهداء الوطن الذين سقطوا في عمليات سيناء الإرهابية اليوم.

وأوضحت جريدة الوطن المصرية أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أصدر قرارا بإعلان حالة الحداد العام اعتبارا من السبت الموافق ٢٥ أكتوبر وحتي غروب يوم الإثنين الموافق ٢٧ أكتوبر.

وأضافت المصادر الأمنية وفقا لصحيفة الوطن المصرية أن منفذي العملية هم جماعات إرهابية تابعة لجماعة أنصار بيت المقدس.

وأشارت المصادر إن العملية جرى تنفيذها على مرحلتين، أولهما باستهداف الكمين باستخدام سيارة بها مادتي “TNT”، و”C4” شديدتا الانفجار.

ثم قامت مجموعة إرهابية أخرى باستهداف قوات الأمن التي هرعت إلى موقع التفجير عبر زرع عبوات ناسفة على الطريق المؤدي للكمين من أجل مباغتة القوات قبل وصولها إلى “كرم قواديس”.

وأكدت المصادر العسكرية  أن طريقة تنفيذ العملية الإرهابية على الجنود الأبرياء تؤكد أنها مخطط لها بشكل جيد.

ولفتت المصادر إلى أن عدد شهداء القوات المسلحة بلغ حتى الآن 24 شهيدًا، و23 مصابًا، مشيرة إلى أن عملية حصر الخسائر مازالت مستمرة حتى الآن.

وأضافت أن الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، يتابع تطورات الحادث الإرهابي لحظة بلحظة، مشيرة إلى أنه طالب بتقارير الجهات السيادية كاملة عن العملية.

وأوضحت أن هناك أوامر صدرت بإغلاق مداخل ومخارج سيناء لسرعة القبض على الجناة وتمشيط جميع المناطق بواسطة الطائرات الأباتشي، مؤكدة أنه تم رفع حالة الطوارئ، وصدق القائد العام بنقل المصابين إلى المستشفيات العسكرية لتلقي الرعاية والعلاج.

وتتقدم أسرة سويفت نيوز بخالص عزائها إلى أسر شهداء مصر الأبرار الذين صعدت أرواحهم الطاهرة إلى بارئها على يد الإرهاب الأسود

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى