اقتصاد

المملكة تتصدر مشروعات السكك الحديدية والمترو في الشرق الأوسط

 دبي- سويفت نيوز:

أعلن مؤتمر ميد السنوي للسكك الحديدية والمترو بمنطقة الشرق الاوسط وشمال أفريقيا 2014 صباح اليوم أن هناك مشاريع للمترو والسكك الحديدية بقيمة إجمالية 300 مليار دولار يجري تنفيذها حاليًا أو يخطط لتنفيذها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال إيد جيمس، مدير التحليل بشركة ميد للمشاريع: “كل دولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لديها طموحات تتعلقبمشاريع السكك الحديدية. ولن يتم المضي قدمًا في تنفيذ جميع هذه المشاريع، ولكن الأرقام معبرة عن حجم ما يحدث.”

وصرح جيمس بأن المملكة العربية السعودية كان لديها أكبر شبكة خطوط لمشاريع السكك الحديدية في المنطقة بتكلفة تزيد على 100 مليار دولار أمريكي، تشمل خط الرياض الدمام للسكك الحديدية عالي السرعة، وهو قيد الدراسة حاليًا، إلى جانب مترو بلدية المحافظة الشرقية – الدمام. وتفخر قطر بشبكة مشروع السكك الحديدية والمترو الذي تقدر قيمته بنحو 40 مليار دولار أمريكي، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة بمشروع تبلغ قيمته 30 مليار دولار أمريكي. وسيتم رؤية الاستثمارات الكبيرة الأخرى، في جميع أنحاء المنطقة، في مصر وإيران والكويت وسلطنة عُمان (انظر الرسم البياني رقم 1) 300bn worth of rail and metro projects announced or under way in the Middle East_Ara copy.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى