ادم وحواء

«غلاشوت أوريجينال» تُطلق كرونوغرافاً مميزاً

سويفت نيوز_الدمام

2

جذبت شركة غلاشوت أوريجينال عدداً كبيراً من خبراء وهواة الساعات خلال معرض بازل ورلد هذا العام، مع تقديمها كرونوغرافاً متكاملاً جديداً. اليوم، ها هي الشركة تبدأ حملة إطلاق العيار الجديد من نوع Calibre 37، مع تقديم نموذجين مذهلين في الوقت عينه: ساعة Date Senator Chronograph Panorama الأنيقة وساعة Seventies Chronograph Panorama Date الرياضية. يتوافر كلا النموذجين بداية في متاجر الشركة السكسونية فقط، وبعد ذلك من خلال موزعي العلامة التجارية.

طوّر الكرونوغراف الجديد ليتلاءم مع المعايير العالية التي يحددها المصنع في ما يخص السمات العملية، كما يملائم الاستخدام اليومي. هيكليته المتكاملة والمتراصة تجعل منه رفيقاً أكثر موثوقية، دقة وجمالاً.

هو بالفعل سهل الاستخدام ومزوّد بحلول تقنية تضمن بساطة استخدامه، إضافة إلى توفير معدل دقة ممتاز. مما لا شك فيه أن آلية الحركة الجديدة هذه تشّكل تحفة فنية مقنعة، مع مزاياها المميزة المتكاملة والمصممة لتقديم تركيبة فريدة. تضمن آلية الحركة الأوتوماتيكية التي صنعتها الشركة بقوة 4 هرتز، أقصى مستويات العملية من خلال هيكليتها الفعّالة والبسيطة. على سيبل المثال، فإن ذراع التبديل في الكرونوغراف الجديد، وبخلاف التصاميم السابقة، مكوّن من جزء واحد فقط. من هنا، تضمن آلية الحركة الجديدة أعلى معدلات الأمان الممكنة للتبديل، مع الإشارة إلى انعدام تقريباً مجال الخطأ وتأثّرها بالعوامل المحيطة. كذلك، عززت الشركة موثوقية الكرونوغراف عبر اعتماد أسلوب دمج المقبض لتوفير المساحة، والذي يعمل بواسطة ترس متأرجح صُمم لقطع المسافة القصيرة عينها عند تدوير أو عدم تدوير المقبض.

تضمن الحلول التقنية المتطوّرة عمل الكرونوغراف الجديد بدرجة عالية جداً من الدقة. لا يحتاج إلى التحكّم بمعدّل الدقة إلى منظّم، بل يتم ذلك بواسطة أربعة براغٍ ذهبية موجودة على عجلة الميزان، وهو ما يساعد الساعة على تقديم أداء متواصل وأكثر دقة على مدى فترة زمنية طويلة.

كذلك، عناصر وسمات عدة أخرى تسلّط الضوء على الدقة الموثوقة التي يوفرها العيار Calibre 37 الجديد.

مع طاقة احتياطية تدوم حتى 70 ساعة عندما تكون معبّأة بالكامل، تحظى آلية الحركة الأوتوماتيكية الجديدة هذه بقيمة مثلى في عالم الكرونوغرافــــــات الميكانيكيــة. وللحفاظ على معدّل اتساع ثابت على الفترة الزمنية كاملة طور نظام تأرجح جديد يتطلّب طاقة منخفضة تتحكّم به أسطوانة نابضة واحدة.

التحويل المثالي بين الأسطوانة النابضة ونظام التأرجح يضمن أداء قوياً جداً ودقيقاً، من دون التعرّض لاية انحرافات على مدى 70 ساعة. تقدّم شركة غلاشوت عيار الكرونوغراف الجديد ضمن نموذجين رائعين، مختلفين بحيث يتميز كل منهما بأسلوبه الخاص: ساعة Senator Chronograph Panorama Date تجسّد مظهراً كلاسيكياً متوافراً بإصدارين من الذهب الأحمر أو البلاتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى