رياضة

ترتيب الدوري الإنجليزي.. قمة السيتي في مرمى مانشستر يونايتد الكاسح

تقام السبت 5 مباريات ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الإنجليزي الممتاز، تبدأ بملعب فيلا بارك بين أستون فيلا وأرسنال.

كما سيحتضن ملعب أولد ترافورد مباراة من العيار الثقيل بين مانشستر يونايتد وإيفرتون، وذلك بعدما انتهى لقاء الذهاب في “جوديسون بارك” بفوز الشياطين الحمر بنتيجة 3-1.

ويطمح مانشستر يونايتد لتكرار الفوز على التوفيز من أجل مزاحمة جاره مانشستر سيتي على الصدارة مجددا، رغم تفوق الأخير بفارق الأهداف.

ويدخل الشياطين الحمر هذه المباراة بمعنويات في السماء، نظرا لتحقيق الفريق فوزا كاسحا على ساوثهامبتون في الجولة الماضية بنتيجة 9-0، هو الأعلى في تاريخ البريمييرليج.

ويملك مان يونايتد 44 نقطة في المركز الثاني، متأخرا بفارق 3 نقاط عن السيتزنز، فيما يحتل رجال المدرب كارلو أنشيلوتي المركز السابع برصيد 36 نقطة.

ورغم تقدم مانشستر سيتي بفارق 7 أهداف عن اليونايتد، فإن فوز الأخير بـ9 أهداف في الجولة الماضية يدلل على إمكانية نجاح الفريق في تحقيق انتصار عريض مجددا ولو بنصف هذا الكم من الأهداف.

ويعول رجال المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير على الغريم ليفربول، الذي قد يتغلب على المان سيتي هذا الأسبوع، وهو ما سيصب في صالح الشياطين الحمر، لا سيما أن كل هدف سيستقبله السيتزنز سيقلص فارق الأهداف بينهما، مما قد يمكن يونايتد من العودة للصدارة بفارق الأهداف عن جاره.

 

مانشستر يونايتد ضد إيفرتون من مواجهة سابقة

أما إذا نجح التوفيز في الثأر لهزيمته في الدور الأول، فإن الفريق سيقفز أكثر من خطوة للأمام، حيث سيصل للمركز الخامس مؤقتا، منتظرا تعثر وست هام يونايتد وتشيلسي.

وحال نجاح أرسنال في الفوز خارج أرضه على أستون فيلا، فإن الأخير سيتراجع في الترتيب، حيث سيحتل المركز التاسع برصيد 32 نقطة، متقدما بفارق نقطة عن المدفعجية.

أما الفريق اللندني، فإنه سيتجاوز جاره توتنهام هوتسبير في جدول الترتيب، ليخطف المركز الثامن منه، على أمل مواصلة السبيرز نزيف النقاط كما حدث في الجولات الـ3 الأخيرة.

كما يتطلع وست هام للفوز على مضيفه فولهام من أجل رفع رصيده إلى 41 نقطة والتقدم إلى المركز الرابع مؤقتا بفارق نقطة امام ليفربول وأخرى خلف ليستر سيتي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى